يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"ريال مدريد" و"مانشستر سيتي" إلى ربع نهائي دوري الأبطال
10/03/2022

"ريال مدريد" و"مانشستر سيتي" إلى ربع نهائي دوري الأبطال

حجز "ريال مدريد" الإسباني مقعده في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي بفوزه المستحق على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف في اياب الدور ثمن النهائي، ليعوض سقوطه ذهابا بهدف كيليان مبابي في الوقت القاتل.

وعلى الرغم من تأخر أصحاب الأرض بهدف واحد حتى الدقيقة 60، مُنحت بطاقة العبور للنادي الملكي الذي بسط بعد هدف التعادل سيطرته المطلقة على ملعب المباراة وسط ضياع كبير للفريق الباريسي، الذي بات كالشبح لا يحسن الهجوم ولا الدفاع ليدك المرينغي شباك الحارس دوناروما بثلاثية خلال 18 دقيقة.

وبلغ "مانشستر سيتي" الإنجليزي دور الثماني، على الرغم من تعادله السلبي مع ضيفه "سبورتينغ" البرتغالي مستفيدا من فوزه ذهابا بخماسية، ليلتحق "السيتيزن" و"ريال مدريد" بـ"ليفربول" و"بايرن ميونخ" في الدور ربع النهائي.

انتصار لفرانكفورت الألماني وليون في الدوري الأوروبي

وتغلب "فرانكفورت" الألماني على مضيفه "ريال بتييس" الإسباني بهدفين لهدف، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي.

وفاز "ليون" الفرنسي على مضيفه "بورتو" البرتغالي بهدف، ليقترب الفائزان من الدور ربع النهائي للمسابقة.

بنزيما يواصل تألقه مع "الريال"

واحتل الهداف الفرنسي كريم بنزيما المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لـ"ريال مدريد" الاسباني بعد ثلاثيته في دوري الأبطال أمام "باريس سان جرمان" الفرنسي، بعدما رفع رصيده إلى 309 أهداف متجاوزا اسطورة النادي ديستيفانو صاحب الـ308 أهداف.

مدرب "الريال" يشيد ببنزيما

وأشاد  الإيطالي كارلو انجيلوتي المدير الفني لنادي "ريال مدريد" بقائد الفريق ونجمه كريم بنزيما، بعد الأداء المميز الذي قدمه أمام سان جرمان وتسجيله ثلاثية.

من جهته، اعتبر الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو أن "فريقه كان الأفضل طوال المبارتين على الرغم من توديعه البطولة".

واعتبر أن "الطريقة التي خرجنا بها جعلتنا نشعر بالغضب وبخيبة الأمل"، مشيرا إلى أن "هدف بنزيما الأول جاء من خطأ واضح على مهاجم "ريال مدريد"، إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب الخطأ ولم يتدخل الفار".

السويد تعترض

هذا واستنكرت السويد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تأهيل بولندا إلى نهائي المسار الثاني من التصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر على حساب روسيا المستبعدة عن المنافسات الدولية، ما يمنح المنتخب البولندي أيام راحة اضافية.

واعتبر مدرب السويد ياني اندرسون أن منح بولندا بطاقة التأهل قرار مجنون تماما من وجهة نظر رياضية.

مدرب مصر يستدعي تسعة محترفين

واستدعى المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم البرتغالي كارلوس غيروش تسعة محترفين على رأسهم النجم محمد صلاح لقائمة المنتخب الأول، استعدادا لمواجهتي السنيغال بطلة إفريقيا ضمن الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف مصر السنغال في 25 آذار/مارس الجاري على أن تحل ضيفة في العاصمة السنغالية داكار في 29 الشهر الجاري، ليتأهل الفائز بمجموع المبارتين إلى كأس العالم.

أوروبا

إقرأ المزيد في: رياضة