روسيا vs أميركا

الدفاع الروسيّة: قواتنا تتقدّم ومزاعم أوكرانيا عن قصف مستشفى ماريوبول "استفزاز مدبّر"

10/03/2022

الدفاع الروسيّة: قواتنا تتقدّم ومزاعم أوكرانيا عن قصف مستشفى ماريوبول "استفزاز مدبّر"

أكَّدت وزارة الدفاع الروسية أنَّ مزاعم الجانب الأوكراني المتعلّقة بقيام روسيا بقصف مستشفى في "ماريوبول" هي مجرد استفزاز مدبّر بالكامل، مشددةً على أنَّ "الطيران لم يضرب أهدافًا على الأرض في "ماريوبول".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنَّ تحليل تصريحات ممثلي "النظام القومي" في كييف والمواد المصورة الواردة من المستشفى لا يترك مجالًا للشك أنَّ "الضربة الجوية" المزعومة التي وقعت هي استفزاز مدبّر بالكامل لتنشيط الروح المعادية لروسيا بين الجماهير الغربيّة.

كما بيَّنت أنَّ قوات جمهورية دونيتسك حرَّرت بتغطية نارية روسيّة بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه، من قوات كييف، لافتةً إلى أنَّه "تقدّمت القوات الروسية بعمق 10 كيلومترات وسيطرت على بلدات ستيبنو وكرابفنيتسكو وكريمتشيك الصغرى ونوفو بيتريوكوفا ويالينسكويه".

وأوضحت الوزارة أنَّه "دمّرنا حتى تاريخه 2998 موقعًا عسكريًّا، كما دمّر طيراننا 68 تجمعًا عسكريًّا بما فيها موقعان قيادييان لقوات كييف، و12 موقعًا لوجستيًّا، و3 عربات صواريخ (Osa) مضادة للطائرات".

وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة MiG-29 وثلاث طائرات بدون طيار من نوع "بيرقدار بي تي 2" وأسقطت صاروخًا تكتيكيًا أوكرانيًا Tochka-U".

وتابعت الدفاع الروسيّة: "منذ بداية العمليّة العسكرية الروسيّة بلغت خسائر القوات الأوكرانية 98 طائرة، و110 طائرات بدون طيار، و144 منصة صواريخ مضادة للطائرات، و88 موقع رادار، و1007 دبابات وعربات مدرعة أخرى، و109 منصّات لإطلاق الصواريخ، و374 مربض مدفعية، و793 عربة عسكرية".
 

الصواريخدونيتسك

إقرأ المزيد في: روسيا vs أميركا

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل