ramadan2024

خاص العهد

الاحتلال يتراجع عن إجراءاته في سجن "نفحة".. نادي الأسير لـ "العهد": "ثورة السجون" مستمرّة
10/03/2022

الاحتلال يتراجع عن إجراءاته في سجن "نفحة".. نادي الأسير لـ "العهد": "ثورة السجون" مستمرّة

مصطفى عواضة

بعد 33 يوماً من تنفيذ الأسرى خطوات تصعيدية، أعلنت إدارة سجون الاحتلال عن إلغاء إجراءاتها المتعلّقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف في سجن "نفحة".

وفي هذا السياق، أكّد رئيس نادي الأسير الفلسطيني في مقابلة مع موقع "العهد الإخباري" أنّ أسرى سجن "نفحة" عادوا إلى حياتهم التي كانوا عليها قبل شهر.

وأضاف قدورة أن "ثوة السجون" مستمرّة حتى إلغاء جميع الإجراءات المتعلّقة بعزل الأسرى القدامى ونقلهم من الأقسام من حين لآخر وغيرها.

هذا، وأكّد نادي الأسير، مساء اليوم الخميس، أنّ اتفاقًا تمّ بشأن مطالب أسرى سجن "نفحة"، حيث تراجعت إدارة السجون عن إجراءاتها المتعلّقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف.

ولفت نادي الأسير في بيان مقتضب أنّ الاتفاق جاء بعد جلسة "حوار" عُقِدت اليوم، مشددًا على أنّ معنى هذا الاتفاق سيبقى مرهون بتنفيذه.

وأشار إلى أنّ الاستعدادات ستبقى قائمة لخطوة الإضراب المفتوح في 25 آذار الجاري من أجل تحقيق بقيّة المطالب.

يُذكر أنّ قضية سجن "نفحة" كانت إحدى المطالب الأساسيّة للجنة الطوارئ الوطنيّة العليا للأسرى، حيث رفضت إدارة السّجون في وقت سابق التراجع عن إجراءاتها في السّجن، وبقيت القضيّة عالقة، إلى أن أعلن الأسرى مساء اليوم التوصّل إلى الاتفاق.

من الجدير ذكره أنّ أسرى "نفحة" تعرضوا خلال الفترة الماضية إلى عمليات قمع ممنهجة ومتصاعدة وذلك منذ شروع الأسرى بخطواتهم النضالية قبل 33 يومًا.

ومن أبرز خطوات الأسرى النضالية: إغلاق الأقسام، ورفض ما يُسمى "الفحص الأمني"، والعصيان والتمرد على قوانين إدارة معتقلات الاحتلال.

الأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة