يوميات عدوان نيسان 1996

روسيا vs أميركا

بوتين: نؤيد فكرة جذب متطوعين للقتال في أوكرانيا
11/03/2022

بوتين: نؤيد فكرة جذب متطوعين للقتال في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن موافقته المبدئية على فكرة جذب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال بوتين خلال اجتماع مع مجلس الأمن الروسي: "إذا كان هناك أشخاص يريدون الانضمام بشكل طوعي، لا سيما إذا لم يكن ذلك من أجل المال للقدوم وإنما لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون في دونباس، حسنًا نحتاج إلى مقابلتهم في منتصف الطريق ومساعدتهم على الانتقال إلى منطقة الحرب".

وفي سياق متصل، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال الاجتماع أن "هناك أكثر من 16 ألف متطوع مستعد للمشاركة في العمليات العسكرية في روسيا، وهم من بلدان مختلفة وأكثريتهم من دول الشرق الأوسط".

الكرملين: إرسال متطوعين إلى أوكرانيا لا يشمل المواطنين الروس

من جهته، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الحديث لم يدر عن إرسال مواطنين روس عندما اقترح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إرسال متطوعين إلى أوكرانيا، بل دار الحديث عن متطوعين من دول الشرق الأوسط.

بوتين: نؤيد فكرة جذب متطوعين للقتال في أوكرانيا

وردًا على سؤال حول ما إذا كان من المخطط جذب متطوعين من روسيا، أجاب بيسكوف أنه حتى الآن لم يكن هناك حديث عن هذا، وأنه لا يعلم شيئًا بشأن هذه الخطط.

وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

إقرأ المزيد في: روسيا vs أميركا