يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

"الجهاد": إقرار الاحتلال لـ"قانون المواطنة" سياسة عدوانية تستهدف الحق الفلسطيني
12/03/2022

"الجهاد": إقرار الاحتلال لـ"قانون المواطنة" سياسة عدوانية تستهدف الحق الفلسطيني

وصفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إقرار الاحتلال الصهيوني لما يسمى بـ "قانون المواطنة"، والذي يهدف إلى منع لم شمل العائلات الفلسطينية، بأنه "قرار عدواني يندرج في سياق السياسات الاحتلالية التي تستهدف الوجود الفلسطيني الشرعي في أرضه ووطنه".

وأكدت الحركة أن هذا القرار يأتي في سياق الصراع الديموغرافي داخل فلسطين المحتلة عام 48 وفي القدس المحتلة، من خلال رفض العدو إلحاق أسماء المواليد والأطفال الجدد بسجلات عوائلهم المقدسية.

الحركة أوضحت في بيان لها، السبت، أن هذا القرار العدواني الباطل يكشف عن مستوى المخططات الصهيونية الحاقدة والخبيثة التي تستهدف فلسطين وشعبها.

وردا على هذا القرار، دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى تصعيد المواجهة والاشتباك مع العدو في كل الساحات تأكيدا على الحق المقدس في كل شبر من فلسطين.

وشددت على ضرورة تعزيز الصمود الفلسطيني في هذه الأرض، بما يشكل حالة وطنية دائمة الحضور والتأثير، وبما لا يسمح باستقرار العدو، ويعمق مأزقه الوجودي.

كما دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى التحرك على كل المستويات القانونية والسياسية والإعلامية للوقوف في وجه هذه القرارات العدوانية المجرمة التي تمس بحقوق الشعب الفلسطيني.

الجهاد الاسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين