طوفان الأقصى

فلسطين

هيئة وطنية لـ"الدفاع عن فلسطينيي الداخل المحتل" تُبصر النور
12/03/2022

هيئة وطنية لـ"الدفاع عن فلسطينيي الداخل المحتل" تُبصر النور

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عن تشكيل وانطلاق الهيئة الوطنية من أجل الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948، ودعمهم في وجه الهجمة الشرسة المتصاعدة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم.

"الجهاد" والقوى الوطنية

القيادي في حركة الجهاد خالد البطش تحدث باسم القوى الوطنية في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم السبت، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، فقال إن هذه الهيئة تأتي استكمالا لمعركة سيف القدس ودعماً لأهلنا في الداخل، لتؤكد وحدة الأرض والشعب الفلسطيني في كل مكان، وكل محاولات تهويد وضم وسلب الأرض لن تمر.

وأضاف البطش إن معركة سيف القدس وحدت شعبنا في كل الأراضي المحتلة، واستكمالاً لمسيرات العودة نعلن اليوم تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل.

وتابع "نقول لأهلنا في الداخل المحتل إن كل ممارسات الاحتلال لن تمر فأنتم لستم وحدكم ومقاومتنا وأرواحنا معكم".

وأكد "لن نسمح لأحد بالنيل من كرامتنا وهويتنا الوطنية، ووحدة شعبنا في الداخل والخارج الركيزة الأساسية في مواجهة مشاريع التصفية".

وشدد البطش على أن الطريق لاستعادة الحقوق تكمن في الوحدة والمقاومة، مردفاً "سنكون أوفياء للدماء الفلسطينية التي سالت دفاعا عن الأرض والثوابت".

"حماس"

بدوره وصف الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم اجتماع القوى في غزة بالتاريخي، وذلك بحضور كل القطاعات الأهلية والشعبية والقوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية.

وأضاف قاسم "اجتماع القوى الوطنية اليوم سيكون لمناقشة تداعيات عدوان الاحتلال على أهلنا في الداخل المحتل".
وتابع: "الاجتماع جاء للتباحث حول سبل دعم النضال للفلسطينيين في الداخل المحتل الذين يتمسكون بالهوية الوطنية".

وأشار قاسم إلى أن الشعب الفلسطيني ملتحم ومتماسك في كل مكان يخوض معركته دفاعا عن هويته وأرضه.

وزاد: "اليوم نشكل حالة إسناد لأهلنا في الداخل المحتل لنثبت أن شعبنا لا يمكن تجزئته. سيكون هناك فعاليات لدعم شعبنا خاصة فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض ".

وختم الناطق باسم "حماس" قائلًا إن غزة اليوم تقدم نموذجا وطنيا وحدوياً في مواجهة الاحتلال.

الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل

من جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل محسن أبو رمضان إن تشكيل الهيئة يعكس حالة الإجماع الوطني حول الانتصار لعدالة القضية.

وأضاف أبو رمضان "نجتمع اليوم بهدف الإعلان عن الهيئة الداعمة والمساندة لفلسطينيي الداخل. نؤكد رفضنا ومقاومتنا لمحاولة الاحتلال تجزئة شعبنا جغرافيا".

وتابع "أهلنا في الداخل أثبتوا عمق انتمائهم الوطني عبر تصديهم للعدوان الصهيوني، ونعلن إطلاق فعاليات شعبية واسعة في ذكرى يوم الأرض".

وأكد أن الاحتلال يواصل تنكره لحقوق شعبنا والقانون الدولي، داعيا إلى إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير على قاعدة مشاركة الجميع.

وشدد على أن المقاومة بأشكالها كافة هو سبيلنا لتحرير أرضنا، مردفا "ندعم كفاح شعبنا بالداخل المحتل في وجه الاحتلال بالطرق كافة".

وأوضح أن الأحداث الروسية الأوكرانية أثبتت عمق ازدواجية المعايير في التعامل مع قضيتنا، لافتا إلى أن هذا الجهد بحاجة للجميع لمواجهة الاحتلال والاستيطان والتمييز العنصري.

ونوه إلى أن سياسة الاستفراد بشعبنا وتشتيته لن تنجح.

العشائر الفلسطينية

وفي السياق عينه، أكد المتحدث باسم العشائر الفلسطينية أبو سلمان المغني أنهم يجتمعون اليوم "لنقول للعالم إننا لن نسمح لأحد أن يقتلعنا من أرضنا".

وأضاف المغني "سنبقى الداعمين لمقاومتنا في وجه عدونا حتى تحرير أرضنا".

وشدد على أنه يجب أن "نهب هبة رجل واحد لدعم مقاومتنا من أجل التحرير".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالجهاد الاسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل