intifada

الخليج والعالم

لقاء أمريكي صيني في روما ومطالبة صينية بتوضيح الأنشطة والبيولوجية الأمريكية 

14/03/2022

لقاء أمريكي صيني في روما ومطالبة صينية بتوضيح الأنشطة والبيولوجية الأمريكية 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، "وجوب توضيح الأنشطة العسكرية والبيولوجية من قبل الولايات المتحدة في الخارج بشكل كامل، بما في ذلك على الأراضي الأوكرانية،واصفًا تلك النشاطات بأنها مصدر قلق للمجتمع الدولي".

وبعد لقاء بين وفد أميركي برئاسة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وآخر صيني، في العاصمة الإيطالية روما، لبحث العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أشار تشاو ليجيان إلى أنَّ الولايات المتحدة تعمل بنشاط في الآونة الأخيرة على نشر معلومات كاذبة ضد الصين بشأن المسألة الأوكرانية "بنوايا سيئة"، مؤكداً أنّ بكين تلعب دوراً بناءً في تسهيل المفاوضات لإيجاد حل سلمي.

وفي وقت سابق، شدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في وقت سابق، أنّ الهدف من الأبحاث البيولوجية، التي كانت تمولها الولايات المتحدة في أوكرانيا، إنشاء آلية سرية لنشر مسببات الأمراض الفتاكة، مشيراً إلى أنّ عشرات المعامل البيولوجية تعمل في أوكرانيا بأوامر من وزارة الحرب الأميركية، وذلك وفقاً للمعلومات التي تم نشرها مؤخراً.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّ الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 200 مليون دولار على أعمال مختبرات بيولوجية على الأراضي الأوكرانية، نافية صحة التقارير التي تزعم بأنّ روسيا طلبت مساعدة عسكرية من الصين لمواصلة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، واصفاً إياها "بالأخبار المضللة".
 

الصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم