طوفان الأقصى

لبنان

ميقاتي يعلن عزوفه عن الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة
14/03/2022

ميقاتي يعلن عزوفه عن الترشح للإنتخابات النيابية المقبلة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نحيب ميقاتي،عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، داعيًا اللبنانيين وبشكل خاص أهالي طرابلس للمشاركة في هذه الاستحقاق، نظرًا لأن الانتخابات النيابية تشكل محطة أساسية في مسار العمل البرلماني الذي يتميز به لبنان.

وفي رسالة توجه بها إلى اللبنانين من دارته في طرابلس، شدد على أن "هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها وطننا، تنظر الغالبية الساحقة من اللبنانيين إلى هذا الاستحقاق، بكونه معبرا ضروريا لنقل لبنان من مرحلة إلى أخرى وتجديد الحياة السياسية على نحو متقدم".
 
وأضاف "من هذا المنطلق، واحتراما لرأي شريحة واسعة من اللبنانيين تطالب بالتغيير، والتزاما بأحكام الدستور والقوانين، وتجاوبا مع رغبة أصدقاء لبنان وأشقائه، تعهدت حكومتنا بإجراء الإنتخابات في موعدها في الخامس عشر من أيار المقبل واتمامها بكل نزاهة وشفافية وتوفير السبل كافة لنجاحها".

وقبل ساعات من موعد إقفال باب الترشح، جدد رئيس الحكومة دعوته لجميع الراغبين في خوض هذا الاستحقاق إلى التقدم بترشيحاتهم، داعيا لأن تكون المنافسة الفعلية في هذا الاطار على ما يلبي طموحات اللبنانيين في التغيير الحقيقي والبرامج الانقاذية، وليس على نبش الاحقاد وتأجيج الخلافات والانقسامات والعودة الى الاصطفافات السياسية التي لا طائل منها.
وأشار إلى أن التجارب الماضية أثبتت أن لا أحد يمكنه إلغاء أحد، وأن هذا البلد لا يحكم الا بالشراكة بين جميع أبنائه، مهما إختلفت آراؤهم وتباينت توجهاتهم.
 
ميقاتي رأى أن التغيير الحقيقي المنشود يبدأ في صناديق الاقتراع، وليس فقط في التعبير عن الرأي عبر الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وفي الساحات، وأن كل ورقة انتخابية توضع في الصندوق قادرة على إحداث التغيير المنشود.
وأضاف "هذا النداء، أتوجه به الى جميع اللبنانيين، وبشكل خاص إلى أهلي في  طرابلس، وأدعوهم إلى المشاركة في الانتخابات، إذ لا يجوز التلكؤ عن القيام بهذا الواجب الوطني، لاي سبب كان".
 
وتوجه رئيس الحكومة لأهل طرابلس بالقول "ما يجمعنا هي العائلة والاخوة الصادقة والقواسم المستركة وتاريخ من القيم والمبادئ، وما يربطنا مشوار عمر ومحبة وتضامن وأخوة سبق العمل السياسي وسيستمر باذن الله. ستبقى طرابلس في قلبنا ووجداننا، أينما حللنا، وفي أي موقع نحن فيه، نحمل همها ووجعها وفرحها، ونعمل على بلسمة جراحها بعزم وسعادة بكل الامكانات المتاحة".

وختم مجددًا دعوة "الجميع الى التعاون مع الحكومة لتمرير هذه المرحلة الصعبة على وطننا وأهلنا، مضيفًا "الى اللبنانيين الصابرين أقول: نحن نعمل بكل ما أوتينا لتكون المرحلة الصعبة التي تسبق بدء التعافي قصيرة، وكلنا أمل وثقة بأن ما نقوم به سيوصل المعالجات الى سكة الحل قريبا باذن الله".

طرابلسنجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة