طوفان الأقصى

اليمن

 اليمن.. إغلاق مطار صنعاء بمثابة حكم إعدام على مئات آلاف المرضى 
16/03/2022

 اليمن.. إغلاق مطار صنعاء بمثابة حكم إعدام على مئات آلاف المرضى 

لا تزال أيدي الظلم والاستكبار تحكم الإغلاق على الشعب اليمني المظلوم، فارضة الحصار على مطار صنعاء وما خلّفه من ويلات. وفي هذا السياق، أعلن وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل أنه خلال 7 سنوات من العدوان الأميركي السعودي والحصار ارتفعت أعداد المصابين بالسكري إلى نحو مليون مصاب.

وأوضح المتوكل في كلمة له خلال المؤتمر السنوي للجمعية اليمنية للسكري أن القصف المكثف للمدن واختلال التوازن الغذائي نتيجة الحصار والحرب الاقتصادية تسببا في ارتفاع مهول في أعداد المصابين بالسكري.

وبيّن المتوكل أنّ تحالف العدوان يفرض استيراد الأنسولين ومحاليل السكر المحتاجة لظروف نقل سريع ومبرد عبر ميناء عدن غير الآمن والبعيد جدًا عن التكتل السكاني الكبير.

وقال المتوكل "إنّ استمرار إغلاق مطار صنعاء هو حكم إعدام على مئات آلاف المرضى ممن يحتاجون العلاج في الخارج والأدوية في الداخل".

وأكّد وزير الصحة أنّ القطاع الصحي على عتبة التوقف مع اشتداد أزمة الوقود واستمرار تحالف العدوان بقرصنة سفن الوقود، مشددًا على أنّ قرصنة تحالف العدوان لهذه السفن يهدّد حياة مئات آلاف المرضى بسبب عدم القدرة على الوصول إلى المستشفيات المهددة ذاتها بالإغلاق.

وأشار إلى أنّ تحالف العدوان حوّل الوقود إلى ورقة مقايضة عسكرية، داعيًا الأمم المتحدة إلى فرض احترام القانون الدولي وتحييد القطاع الصحي.

وأشاد المتوكل بأداء الكوادر الطبية خلال سنوات العدوان قائلًا "إنّ مواصلة الكوادر الطبية عملها في ظل العدوان والحصار وقطع الوقود والرواتب يمثل لبنة أساسية في الصمود الشعبي والانتصار القادم".

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن