ramadan2024

رياضة

الأنصار يواجه العهد في قمة مثيرة الجمعة
17/03/2022

الأنصار يواجه العهد في قمة مثيرة الجمعة

تشهد الجولة الثالثة من منافسات الأندية الأوائل لكرة القدم والتي تفتتح عند الثانية والربع من عصر اليوم المجموعة بلقائي التضامن صور مع البرج الوصيف على ملعب صور ومواجهة شباب الساحل مع شباب البرج على ملعب العهد.

وقمة نارية تجمع عند الرابعة من عصر الجمعة العهد المتصدر والأنصار الثالث وصاحب الثلاثية في موقعة قد تحدد مسار الدوري على الرغم من تبقي سبع مباريات قبل ختامه.

فالعهد المتصدر وصاحب الـ11 فوزًا يسعى مع استعادته أحمد زريق العائد من الاصابة بعد تجربة احترافية مع الوحدات الأردني لمواصلة مسلسل انتصاراته وكسب النقاط الثلاث معولاً على مهاجمه التونسي الهداف أحمد العكايشي إلى جانب المتألق محمد حيدر والموهوب ربيع عطايا وكوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز.

في المقابل، يطمح الأنصار المتسلح بثلاثي الرعب حسن معتوق وأحمد حجازي وكريم درويش بقيادة مدربه الأردني عبد الله أبو زمع الذي بدت لمساته تظهر على الزعيم للعودة بقوة إلى المنافسة ومواصلة مسلسل انتصاراته بعد الفوز على شباب الساحل بسداسية في الجولة الافتتاحية وهزيمة التضامن صور بهدف في الجولة الثانية.

ويملك الأنصار عدة حلول في خط الوسط مع عودة نادر مطر إلى الأخضر إلى جانب جهاد أيوب ووجود ماجد عثمان وفايز شمسين هجومًا ما يمكن المدرب الأردني من تنويع طرق لعبه وازعاج دفاعات الخصم.

المنتخب الوطني يعسكر استعدادًا لمواجهتي سوريا وإيران

يدخل المنتخب اللبناني لكرة القدم معسكرًا داخليًا الأحد المقبل استعدادًا لمواجهتي سوريا وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في الرابع والعشرين من الجاري على ملعب صيدا البلدي قبل أن يطير إلى العاصمة الإيرانية طهران لمواجهة نظيره الإيراني الذي ضمن الحضور في المونديال في التاسع والعشرين من الجاري في ختام منافسات المجموعة الأولى.

واعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني التشيكي ايفان هاشيك أن عدة الدوري قبل مواجهتي سوريا وإيران أمر مهم، معربًا عن آماله بتحقيق نتيجة إيجابية خلال المبارتين، مشيرًا إلى وجود قلق جراء بعض الاصبات في صفوف المنتخب.

وأشار إلى أنه ينتظر عرضًا قويًا من اللاعبين خلال مبارتي سوريا وإيران، معتبرًا مواجهة سوريا دربي داعيًا الجمهور لمؤازرة المنتخب.

واعتبر أن الوصول لنهائيات كأس العالم أمر وارد والحظوظ ما زالت متاحة حسابيًا.

فيا ريال يقصي يوفنتوس من دوري الأبطال وتشلسي إلى ربع النهائي

واصل تشلسي بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعبوره إلى الدور ربع النهائي بعدما جدد الانتصار على مضيفه ليل بهدفين لهدف في أياب الدور ثمن النهائي.

البلوز نجح بقلب تأخره بعد أن كان متخلفا بهدف أحرزه التركي براك يلمز من ركلة جزاء ليدرك الأمريكي بوليسيتش التعادل قبل نهاية الشوط الأول وأضاف الاسباني كواتا الهدف الثاني في الشوط الثاني، ليخرج الفريق اللندني منتصرًا مجددا أمام ليل ويحجز موقعه في دور الثماني.

وبلغ فيا ريال الاسباني دور الثماني بفوزه الكبير على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية ليقصي البيانكوناري من دور الـ16 بعدما تعادل الفريقان ذهابًا.

فبعد شوط أول سلبي نجح الزوار بافتتاح التسجيل عبر الدولي الاسباني جيرارد مورينو من ركلة جزاء عند الدقيقة 78 وضاعف المدافع الدولي الاسباني باو تورث النتيجة للغواصات في الدقيقة 85 قبل أن يختتم الهولندي ارنود ثلاثية الاسبان من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة مؤكدا التحاق فريقه بكبار القارة، ليكتمل عقد المتأهلين إلى ربع النهائي قبل اجراء القرعة الجمعة.

وحظيت إنجلترا بحصة الأسد مع إسبانيا في ربع النهائي بعد تأهل مانشستر سيتي وليفربول وتشلسي حامل اللقب ليكون الاحتمال حاضرًا بمشاهدة قمة إنجليزية خالصة في دور الثماني كما حضرت اسبانيا بعملاق القارة ريال مدريد مع جاره وغريمه اتلاتيكو مدريد إلى فيا ريال وبايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، لتغيب إيطاليا وفرنسا عن دور الثماني.
وتسحب عند الواحدة ظهر الجمعة قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي لدوري الأبطال بسوسرا.

ليفربول يطيح بارسنال ويشعل الصراع على اللقب وانتصار لتوتنهام في الدوري الممتاز

أشعل ليفربول الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع حامل اللقب والمتصدر مانشستر سيتي وقلص الفارق إلى نقطة واحدة بفوزه في قمة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين على مضيفه ارسنال بهدفين دون رد في ملعب الإمارات ويلحق بالغانرز الهزيمة الأولى بعد خمسة انتصارات، ليصبح الريدز الذي رفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني على بعد نقطة واحدة من السيتيزن صاحب ال70 نقطة في القمة.

افتتح البرتغالي دياغو جوتا التسجيل للزوار في الدقيقة 55 قبل أن يحرز البديل البرازيلي فيرمينيو هدفًا رائعًا بعد دخوله مؤكدًا فوز كتيبة يورغن كلوب بقمة لندن والعودة إلى انفيلد بالنقاط الثلاث.

ساسبورغ واتلاتيكو مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب

تواصلت متاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي قاريا فبعد خروج الفريق الأول المدجج بالنجوم من ثمن نهائي دوري الأبطال لحقه فريق الشباب الذي أخفق بالعبور إلى المربع الذهبي بسقوطه أمام سالسبورغ بثلاثة أهداف لهدف في الدور ربع النهائي.

والتحق اتلاتيكو مدريد بركب المتأهلين إلى دور الأربعة بفوزه الصعب على بروسيا دورتموند بهدف.

نقل مباراة العراق والامارات إلى الأردن

أعلن الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم عن نقل مباراة العراق وضيفه الإماراتي ضمن تصفيات كأس العالم من العراق إلى الأردن بسبب الأوضاع الأمنية في بلاد الرافدين.

إقرأ المزيد في: رياضة