intifada

رياضة

برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 

18/03/2022

برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 

انتزع "برشلونة" بطاقة العبور إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بتجاوزه كمين مضيفه "غلطا سراي" التركي عقب فوزه عليه بهدفين لهدف في إياب دور الـ 16 في اسطنبول. وكان الفريقان قد تعادلا ذهابًا سلبيًا. وأحرز بادري والغابوني أوبميانغ هدفي النادي الكاتالوني.

وبلغ وستهام دور الثماني بفوزه على ضيفه اشبيليا بهدفين دون رد في لقاء العودة بعد التمديد اثر نهاية الوقت الأصلي بتقدم وستهام بهدف.

وحجز اينترخت فرانكفورت مقعدًا في ربع النهائي بعد تعادله مع ريال بيتيس بهدف لهدف بعد التمديد مستفيدًا من فوزه ذهابا بهدف.

وعبر ليون إلى ربع النهائي بالرغم من تعادله مع بورتو بهدف لهدف، وبلغ سبورتينغ براغا إلى الدور ذاته بتعادله إيابا مع مضيفه موناكو بهدف لهدف.

وتأهل اتلنتا الإيطالي إلى دور الثماني بعدما جدد فوزه على مضيفه ليفركوزن الألماني بهدف دون رد في لقاء الأياب.

والتحق راينجرز الأسكوتلندي بركب المتأهلين إلى ربع النهائي بالرغم من خسارته أمام مضيفه النجم الأحمر الصربي بهدفين لهدف مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية بيضاء. وعبر لايبزتج الألماني دون أن يلعب عقب اقصاء سبارتك موسكو.

استمرار غياب بنزيما عن تدريبات ريال 

في سياق آخر، واصل نجم ريال مدريد وهدافه الفرنسي كريم بنزيما غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق قبل 48 ساعة من دربي الأرض أمام برشلونة جراء إصابة يأمل الجهازان الفني والطبي أن يتعافى منها قبل موقعة الأحد.

وتأكد غياب الظهير الأيسر الفرنسي فرلان مندي عن مباراة فريقه ريال مدريد أمام غريمه برشلونة الأحد المقبل في الدوري بسبب إصابة ستبعده لمدة أسبوعين عن الملاعب.

كما تعرض البرازيلي الواعد رودريغو لإصابة خلال مواجهة مايوركا أيضًا قد لا تسمح له بالمشاركة في الكلاسيكو.

لاعبان جديدان للمنتخب الفرنسي

وقد استدعى المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديا ديشان لاعبين جديدين لتشكيلة المنتخب التي ستواجه ساحل العاج وجنوب افريقيا وديا نهاية آذار الجاري، وهما مهاجم لايبزتج كريستوفر كو صاحب الـ24 عاما وقد سجل 26 هدفًا مع فريقه في مختلف المسابقات، وظهير لانس جوناثان كلوس.

وضمت اللائحة المكونة من 23 لاعبًا مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما على الرغم من أنه يعاني حاليًا من الإصابة.

استبعاد سانشو وراشفورد من تشكيلة انجلترا

استدعى المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم غاريث سواثغايت مدافع كرستل بالاس مارك غاي لمبارتي الأسود الثلاثة أمام سوسرا وساحل العاج، بينما استبعد ثنائي هجوم مانشستر يونايتيد ماركوس راشفورد وجادن سانشو.

الزلزولي مجددًا في منتخب المغرب

استدعى مدرب منتخب المغرب وحيد خليلوجيتس مهاجم برشلونة الواعد عبد الصمد الزلزولي إلى تشكيلة المنتخب التي ستواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الافريقي الحاسم والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان الزلزولي قد أثار جدلا نهاية العام الماضي عندما رفض تلبية دعوة المدرب للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية.

ويغيب الزلزولي حاليًا عن برشلونة بسبب إصابة في أوتار الركبة.

كما استمر غياب حكيم زياش لاعب تشلسي ونصير المزراوي مدافع "أياكس" عن التشكيلة بعدما رفضا العودة بسبب خلاف مع المدرب.

إقرأ المزيد في: رياضة