shohada

رياضة

بسبب الإصابة.. قائد المنتخب اللبناني يغيب عن مباراتي سوريا وإيران

19/03/2022

بسبب الإصابة.. قائد المنتخب اللبناني يغيب عن مباراتي سوريا وإيران

استدعى المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم، التشيكي ايفان هاشك، مهاجم العهد الشاب محمد ناصر، ليحلّ بديلًا من قائد المنتخب حسن معتوق، الذي أظهرت الصورة الشعاعية التي خضع لها تعرّضه لتمزّق من الدرجة الثانية خلال مباراة فريقه أمام العهد، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ما سيؤدي لغيابه لمدة شهر عن الملاعب.
ويدخل المنتخب الذي سيباشر الأحد تجمعًا داخليًا في التحضير لمواجهة سوريا الخميس المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر.
وسيغيب معتوق إضافة للأخوين ملكي وسوني سعد عن مباراتي لبنان أمام سوريا في الرابع والعشرين من الجاري، وإيران في التاسع والعشرين منه بسبب الإصابة.

فوز قاتل للبرج.. وانتصار عريض للساحل.. وتعثر للنجمة

أشعل البرج الوصيف الصراع على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما عاد من صور بفوز قاتل وثمين على مضيفه التضامن بهدف ضمن الجولة الثالثة لسداسية الأندية الأوائل، ليحقق الأصفر الذي قلص الفارق مع العهد المتصدر -والذي تعادل سلبا مع الأنصار في افتتاح المرحلة- إلى أربع نقاط بعدما حقق فوزه التاسع.
ورفع البرج رصيده إلى 32 نقطة فيما تجمد رصيد التضامن صور عند 14 نقطة.
أحرز الواعد محمد صادق في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل من علامة الجزاء، ما أثار غضب لاعبي وجمهور التضامن، الذين نزلوا إلى الملعب معبرين عن اعتراضهم.

وحقق شباب الساحل فوزه الأول في سداسية الأوائل على حساب شباب البرج، الذي سقط للمرة الثالثة تواليا وبنتيجة 4-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب العهد.
وقدم شباب الساحل، الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، عرضا قويا افتتحه علي موسى بهدف في الشوط الأول، قبل أن يضيف النيجيري كرستيان ثنائية في الشوط الثاني، سبقه اهدار حسين عواضة لركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها حارس الساحل رضوان كساب، قبل أن يعوض عواضة ويحرز هدف التقليص.
ليعود المجد محمد جعفر ويوقع على هدفه الأول ورابع أهداف فريقه.
وتجمد رصيد شباب البرج عند 14 نقطة.

وفي سداسية الأندية الأواخر، أحرج سبورتينج، الساعي للبقاء في دوري الأضواء، النجمة في اللقاء الذي جرى على ملعب جونية، وفرض عليه التعادل بهدف لهدف، ليرفع النجمة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن، بينما رفع سبورتينج رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر.
وافتتح علي علاء الدين التسجيل للنبيذي في الشوط الأول، قبل أن يدرك سبورتينج التعادل عبر محمد حمود من ركلة حرة في الشوط الثاني، ليحرم القائم النجماوي كتيبة سامي الشوم من إحراز هدف الفوز والنقاط الثلاث، لينتهي اللقاء بتعادل منح كل فريق نقطة واحدة وكان بطعم الخسارة للنجمة.

كرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة