طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يستعجل تسهيلات بالقدس المحتلة خشية من التصعيد خلال شهر رمضان
20/03/2022

الاحتلال يستعجل تسهيلات بالقدس المحتلة خشية من التصعيد خلال شهر رمضان

تتجه المؤسسة الأمنية الصهيونية للإعلان خلال الأيام المقبلة عن تسهيلات جديدة للفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك منعًا لأي تصعيد أمني.

وأشارت إذاعة "كان العبرية"، صباح الأحد، إلى أنه ولأول مرة منذ انتشار وباء كورونا، والعدوان على غزة في أيار/ مايو الماضي، سيُسمح للفلسطينيين بأداء الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

ولفتت الإذاعة إلى أن سلطات العدو ستوافق على زيارات عوائل أسرى حركة فتح من سكان قطاع غزة، كما ستكون هناك سلسلة من الإجراءات الأخرى الهادفة لتسهيل حركة الفلسطينيين على المعابر.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال، ذكرت يوم الخميس الماضي، أن المؤسسة الأمنية الصهيونية ستوافق خلال الأيام المقبلة على سلسلة من القرارات المتعلقة بتقديم تسهيلات للفلسطينيين قبل شهر رمضان المبارك.

وبحسب الإذاعة حينها، فإنه من بين القرارات التي سيتم اتخاذها، تسهيل الوصول للأقصى، والزيارات العائلية والرحلات إلى داخل الخط الأخضر، بعد أن توقفت مثل هذه الإجراءات في العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان وزير الحرب الصهيوني، بيني غانتس، أمر الأربعاء الماضي بعدم فرض أي إغلاق على الأراضي الفلسطينية بسبب "عيد المساخر"/ وذلك لأول مرة منذ 5 سنوات.

وتحاول المؤسسة الأمنية للعدو تقديم هذه التسهيلات بهدف احتواء أي تصعيد أمني ما قبل شهر رمضان.

المسجد الأقصىشهر رمضان

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل