shohada

رياضة

منتخب لبنان يعسكر استعدادا لمواجهتي سوريا وإيران المونديالية

20/03/2022

منتخب لبنان يعسكر استعدادا لمواجهتي سوريا وإيران المونديالية

دخل المنتخب اللبناني لكرة القدم بقيادة مديره الفني التشيكي ايفان هاشيك في تجمع مغلق استعدادا لمواجهتي سوريا الخميس المقبل وإيران في التاسع والعشرين من الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر عن المجموعة الأولى.

وتواصلت متاعب المنتخب الذي استعاد باسل جرادي بعد الإصابة، وضم التشيكي هاشيك المدافعين جوان الأوبري وعباس عاصي إلى فضل عنتر ومحمد قدوح وهلال الحلوة وحسن مهنة ومحمد علي الدهيني كمحترفين، بعدما تلقى المنتخب في اللحظات الأخيرة صدمة غياب القائد حسن معتوق للاصابة، واستدعى بدلا منه الواعد محمد ناصر من العهد.

وإلى جانب غياب معتوق فالمنتخب الذي لم يكتمل لمرة واحدة في التصفيات، سيفتقد المجد والمجتهد سوني سعد، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي إلى جانب الأخوين ملكي المصابين.

ما يصعب من مهمة المنتخب الذي سيعتمد بالدرجة الأولى على اللاعبين المحليين مع عودة نادر مطر إلى الأنصار وربيع عطايا الذي يقدم مستوى مميزًا مع العهد.

وسيعتمد هاشيك خلال مواجهة سوريا على التألق اللافت لمايسترو العهد محمد حيدر لقيادة رجال الأرز، مع صاحب الثنائي في مرمى سوريا محمد قدوح لتكرار الفوز والحفاظ على الفرصة بالعبور إلى الملحق الآسيوي.

 

البرج يشعل المنافسة

بفوزه القاتل على مضيفه التضامن صور بهدف محمد صادق، أشعل البرج المنافسة على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم مع العهد المتصدر، مقلصا الفارق إلى أربع نقاط معطيا الدوري رونقا جميلا.

ويشهد للبرج الذي يؤدي لاعبوه بشكل منضبط الجدية والمثابرة وقدرة مدربه فؤاد حجازي على تحفيز لاعبيه، لينجح الفريق بتحقيق تسعة انتصارات وخمس تعادلات ويبقى مع العهد بلا خسارة.

 

لماذا غاب صوايا عن النجمة؟

مع الحديث عن رحيل الظهير الدولي الشاب اندرو صوايا عن فريقه النجمة إلى العهد نهاية الموسم مع انتهاء عقده مع النبيذي ولابتعاد رجال موسى حجيج عن المنافسة، فضل حجيج اشراك محمود كعور في مركز الظهير خلال مباراة سبورتينج في سداسية الأواخر والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة