يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

المفتي قبلان: من أقل واجبات الحكومة تكوين خلية أزمة لمواجهة دولة التجار
20/03/2022

المفتي قبلان: من أقل واجبات الحكومة تكوين خلية أزمة لمواجهة دولة التجار

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أنه "في سياق الأزمات الدولية والمحلية المتفاقمة تبدو الحكومة مجرد نمر ورقي رغم أننا في قلب أسوأ أزمة على الإطلاق، وما بين بورصة الحواصل الإنتخابية وحرب المصارف وقحط السيولة النقدية والتخبط القضائي والتهديد بفضح الملفات السوداء وتحريك دكاكين الدولار، هناك كارثة أسعار واحتكار أنهكت شعبنا وناسنا".

وأضاف "مع أن أقل واجبات الحكومة تكوين خلية أزمة لا لمواجهة الأزمة الأوكرانية والصدمة السلبية للعرض، بل لمواجهة دولة التجار التي تعتاش على غزوات إبليس ورغم ذلك لا تفعل، واليوم اقتصاد البلد يعاني من انكماش مدمر ودويلات مالية ونقدية وتجارية تنهش الأخضر واليابس".

وتابع قائلا "لذلك وبكل صراحة لا نخشى على لبنان من الإنهيار بمقدار ما نخشى عليه من الإستهتار المفرط للسلطة والغزوات المقصودة  للكارتيلات النقدية والمالية".

وختم الشيخ قبلان قائلا "قوة لبنان من قوة حكومته فيما حكومة لبنان غارقة بوحل جرافات الدولار وطائفة التجار وفوضى القضاء وتهديد المصارف بكشف لبنان عن أسوأ إفلاس شامل. لذلك، المطلوب إنتخابيا تأمين غالبية نيابية قادرة على تنفيذ مشروع سلطة قوية بالداخل، كل ذلك وسط ضغط أميركي لنهش الحدود البحرية والنفطية للبنان، والمطلوب أن لا نقول شكرا لإبليس بالطريقة اللبنانية".

الحكومة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل