يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الكويت تدعو لطرد العدو من الاتحاد البرلماني الدولي
21/03/2022

الكويت تدعو لطرد العدو من الاتحاد البرلماني الدولي

في موقف داعم للقضية الفلسطينية ومناهض للاحتلال الإسرائيلي، دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144، إلى طرد "إسرائيل" من الاتحاد البرلماني الدولي قبل طرد روسيا منه بسبب غزوها لأوكرانيا.

وهاجم الغانم خلال كلمته في المؤتمر ازدواجية المعايير عندما طلب من الأعضاء التصويت على طرد الوفد الروسي من المؤتمر، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الغانم موجهًا حديثه إلى رئيسة الاتحاد دوارتي باشيكو إن رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي يفترض أن تمثل الجميع وليس الكتلة الأوروبية فقط، واستغرب الغانم الدعوات إلى اتخاذ إجراءات بحق روسيا، التي بدأت منذ أسابيع قليلة بغزو أوكرانيا، بما في ذلك طردها من الاتحاد، في حين يتم تجاهل احتلال "إسرائيل" لفلسطين منذ عشرات السنين.

وسأل رئيس مجلس الأمة الكويتي: "كيف يمكنهم المطالبة بطرد روسيا بسبب غزو حدث قبل أيام أو أسابيع، ولا يتم طرد "إسرائيل" التي غزت فلسطين قبل أكثر من 60 عامًا؟".

وقال الغانم "إننا نرفض الاحتلال بالمطلق، فأنا من بلد جرب ويلات الاحتلال قبل أكثر من 30 عامًا، ولكن علينا في ذات الوقت التأكيد على رفضنا لمبدأ الكيل بمكيالين.

مرزوق الغانم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم