طوفان الأقصى

لبنان

مياه بيروت وجبل لبنان سليمة وخالية من الجراثيم
13/03/2019

مياه بيروت وجبل لبنان سليمة وخالية من الجراثيم

أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنه "بعد إجراء الفحوصات الجرثومية والكيميائية على عدة عينات من المياه المستثمرة والموزعة من قبل مصالح المياه المدموجة في المؤسسة، خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام 2019، تبين وفقا لنتائج الفحوصات الجرثومية أن المياه سليمة وخالية من الجراثيم".

وأضافت المؤسسة في بيان أن "الفحوصات الكيميائية أثبتت أن المياه لا تشكل ضررًا على الصحة وهي تدخل في معظمها في إطار الجودة والنوعية للمياه الصالحة للشرب المعتمدة عالميًا، وهي مرتبطة بطبيعة المواقع الهيدروجيولوجية وتتأثر بعدم وجود نطاق حماية لمصادر المياه الجوفية في هذه المنطقة".

اما في ما يتعلق بنسب الملوحة، أشارت المؤسسة الى أنها مرتفعة خصوصا في آبار الزغزغي، عين الشيخ وطاميش، وفي خزان الناعمة الرئيسي (مركز تجمع مياه آبار الدامور، المشرف والناعمة)، وفي محطات وخزانات وآبار المشرف، الدامور، الشويفات، الريشاني 1 واميل الحاج وغاليري سمعان".

وأكدت أن الدوائر المختصة تعمد قدر المستطاع لمعالجة النوعية وبعض الخصائص الكيميائية الاخرى بتغذية وخلط هذه المصادر، مشيرةً الى أن "المؤسسة تعمل حاليًا بدراسة تأمين مصادر بديلة تدخل دلائلها في إطار النوعية والجودة للمياه المعدة للشرب، حفاظا على الصحة العامة".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل