intifada

رياضة

"برشلونة" يكتسح "ريال مدريد" برباعية في كلاسيكو اسبانيا

21/03/2022

"برشلونة" يكتسح "ريال مدريد" برباعية في كلاسيكو اسبانيا

اكتسح "برشلونة" مضيفه "ريال مدريد" متصدر الدوري الاسباني في قمة الجولة التاسعة والعشرين برباعية نظيفة، ملقنا الملكي درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم.

وواصل النادي الكاتالوني مسلسل انتصاراته بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، ومتخلفا بثلاث نقاط عن "اشبيليا" الثاني الذي تعثر بفارق 12 نقطة عن "ريال مدريد" المتصدر وتنقصه مباراة.

وقدم رجال المدرب الإسباني عرضًا ممتعًا ذكر خلاله لاعبو البيلوغرانا الجماهير بأمجاد النادي، بعد أداء مميز قدمه لاعبو وسط وهجوم الزوار الذين تفوقوا في الاستحواذ والصراعات الثنائية.

ونجح المدرب اتشافي هيرنانديز الذي خاض الدربي الأول له كمدرب بفرض أسلوبه وتسيير المباراة كيفما يشاء على النادي الملكي، الذي ظهر بلا حول ولا قوة أمام المد الكاتالوني في أرجاء الملعب مع أداء سيئ لكتيبة كارلو أنشيلوتي في مختلف الخطوط باستثناء الحارس كرتوا الذي دافع عن مرماه مجنبًا فريقه نتيجة أكبر.

وبات واضحا تأثير غياب الهداف كريم بنزيما للإصابة مع حالة تراخٍ واضحة لدى لاعبي متصدر الدوري الاسباني، الذي اعتمد على انطلاقات فينسيوس وسط تفوق جلي من قبل لاعبي "برشلونة" لا سيما في وسط الميدان.

وافتتح الغابوني بيار أوبميانغ مهرجان أهداف الزوار في الدقيقة 29 من كرة رأسية، وأضاف المدافع الارغوياني اراوخو الهدف الثاني من رأسية في الدقيقة 38، ورفع الإسباني فران توريس النتيجة بهدف ثالث بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني، ليعود المهاجم الغابوني اوبميانغ ويوقع على ثنائيته الشخصية ورابع أهداف فريقه عند الدقيقة 51 بطريقة رائعة.

ووصف هيرنانديز فريقه بأنه قدم مباراة رائعة جدا ويجب علينا الاستمتاع بهذا الفوز.

من جهته، اعترف انشيلوتي بأن ""برشلونة" لعب بطريقة أفضل وكان في كامل تركيزه خلال المباراة وبعد تسجيلهم هدفين باتت المباراة سهلة بالنسبة لهم وصعب علينا العودة".

وأهدر "اشبيليا" الذي واصل نزف النقاط، فرصة تقليص الفارق مع المرينغي بتعادله السلبي مع "ريال سوسيداد"، في حين تعادل "سلتافيكو" سلبا مع "ريال بيتيس".

وسقط "فيا ريال" المنتصر ببلوغه ربع نهائي دوري الأبطال أمام "قاديش" بهدف.

ويتصدر "ريال مدريد" الترتيب بـ66 نقطة، "اشبيليا" ثانيا بـ57 نقطة، "برشلونة" ثالثا متقدما بفارق الأهداف عن اتلاتيكو مدريد الرابع بـ54 نقطة وتنقصه مباراة.

"ليفربول" يواجه "مانشستر سيتي" و"تشلسي" ضد "كرستل بالاس" في نصف نهائي كأس الاتحاد

هذا وبلغ "مانشستر سيتي" نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير على سواثهامتون، بأربعة أهداف لهدف ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل رحيم استارلينغ وكيفن ديبروين وفل فودن ورياض محرز أهداف السيتيزن الذي ضرب موعدًا مع "ليفربول" في المربع الذهبي، بعدما تجاوز الريدز مضيفه "نوتينغهام فورست" بهدف أحرزه البرتغالي دياغو جوتا في الدقيقة 78 من اللقاء.

وحجز "كرستل بالاس" مقعدًا في نصف النهائي بفوزه الكبير على "افرتون" بأربعة أهداف لهدف ليضرب موعدا مع "تشلسي" في دور الأربعة.

"ميلان" يعزز صدارته للكالتشيو وفوز ليوفنتوس وروما يحسم دربي العاصمة

وعزز "ميلان" صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على "كاليري" بهدف الجزائري اسماعيل بن ناصر، ضمن منافسات الجولة الثلاثين ليرفع الروسوناري رصيده إلى 66 نقطة في القمة متقدما بثلاث نقاط على وصيفه "نابولي".

وواصل "يوفنتوس" مسلسل انتصاراته محليا وتغلب على "سالاريتانا" بهدفين ليقترب خطوة من انتر الثالث بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة.

وتغلب "اتلنتا" على "بولونيا" بهدف ليرفع رصيده إلى 51 نقطة متساويا مع "روما" الذي حسم دربي العاصمة بفوزه الكبير على جاره "لاتزيو" بثلاثية.

انتصار لـ"توتنهام" و"لستر" في الدوري الممتاز

ارتقى "توتنهام" للمركز الخامس على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على "وستهام" في دربي مثير بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين ليرفع السبيرز رصيده إلى 51 نقطة وتنقصه مبارتين بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة.

وهزم "لستر سيتي" "برانتفورد" بهدفين لهدف ليرفع الثعالب رصيده إلى 36 نقطة.

سقوط كبير لـ"سان جرمان" و"مرسيليا" إلى وصافة الدوري

انقاد المتصدر "باريس سان جرمان" للخسارة على يد مضيفه "موناكو" بثلاثية نظيفة ضمن الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة.

وانتزع "مارسيليا" المركز الثاني من ضيفه "نيس" بفوزه عليه بهدفين لهدف في دربي الجنوب.

وواصل "ليون" نزف النقاط بتعادله سلبا مع "رانس".

اتشافي يفتح الباب لعودة ميسي

هذا وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدرب برشلونة اتشافي هيرنانديز فتح الباب أمام عودة نجم الفريق السابق وأسطورته الأرجنتيني ليونال ميسي بعد أقل من عام على رحيله إلى "باريس سان جرمان".

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة