طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

"جائزة فلسطين العالمية" تكرم أفضل عمل إنتاجي حول القضية الفلسطينية
23/03/2022

"جائزة فلسطين العالمية" تكرم أفضل عمل إنتاجي حول القضية الفلسطينية

مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك ويوم القدس العالمي، أُطلقت "جائزة فلسطين العالمية" لاختيار أفضل عمل إنتاجي حول قضية فلسطين والمقاومة وتحرير القدس المقدسة، وذلك بالتعاون مع عدد من النقابات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية.

الجائزة تعتبر عالمية وتقدمها جهة غير حكومية تهدف إلى تعريف وتقديم وتقدير الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول فلسطين، وأُسّست في (تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) وستُقام كل سنتين مرة.

وتقدِّر الجائزة الكتّاب والشعراء والناشرين في جميع انحاء العالم الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

وتختار الجائزة أفضل عمل إنتاجي من العام 2015 إلى نهاية العام 2021 حول قضية فلسطين المقاومة وحرية القدس، وستنشر مراجعة الكتب الجديدة كل سنتين، ليجري بعد ذلك مراجعة أفضل الكتب والحكم عليها في المجموعات التالية:

1. قصص واشعار الأطفال.
2. قصص قصيرة.
3. رواية.
4. مذكرات السفر والذكريات.

ودعت أمانة الجائزة "جميع الكتاب والشعراء والناشرين حول العالم إلى تقديم أعمالهم الأدبية حول قضايا فلسطين والمقاومة وحرية القدس الشريف إلى الأمانة"، وحددت الموعد النهائي وطريقة تقديم الأعمال، عبر إرسال الأعمال إلى الأمانة المركزية لجائزة فلسطين العالمية حتى يوم القدس العالمي الموافق ٢٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٢ أو عبر الطرق الاخرى.

وذكرت الأمانة أنه يمكن "إرسال الكتب عبر تحميل النص أو تصوير الكتاب باللغات الإنجليزية والعربية والفارسية واللغات الأخرى، بشكل ملف pdf على موقع جائزة فلسطين العالمية على هذا الرابط:  www.palintaward.com".

وأوضحت أنه "سيجري مراجعة جميع الأعمال التي يتلقاها الحكام من دول مختلفة والحكم عليها في غضون شهرين على الأكثر، وستمنح الأمانة العمل المختار في كل مجموعة بعد مراجعة من قبل الحكام من الدول المختلفة".

ولفتت إلى أن "الفترة الاولى من الجائزة ستقام  خلال العام 2022"، مشيرة إلى أن "الإعلان عن الوقت والمكان لإقامة الجائزة عبر الموقع الرسمي للجائزة على هذا الرابط:
www.palintaward.com".

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل