يوميات عدوان نيسان 1996

خاص العهد

المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يوضح لـ"العهد" أسباب توقف الموقع
24/03/2022

المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يوضح لـ"العهد" أسباب توقف الموقع

تلقّى موقع "العهد" الإخباري شكاوى من عدد من الموظفين والمتقاعدين في القطاع العام، حاولوا أكثر من مرة الدخول إلى موقع تعاونية موظفي الدولة الالكتروني، لكنّهم لم يتمكنوا. الموقع متوقف منذ مدة طويلة ولا يمكن للمستفيدين الدخول بأي طريقة من أجل متابعة معاملاتهم المختلفة، الأمر الذي يعرقل أمورهم ويهدر وقتهم خصوصًا أن ذلك يفرض عليهم التوجه إلى مكتب التعاونية للتأكد من إتمام المعاملات.

وفي هذا السياق، أوضح المدير العام لتعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس في حديث لـ"العهد" أن "وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية تتولّى أمر الموقع ومحركات الدخول المخصصة له"، مؤكدًا أنّ التعاونية "تحدِّث معلومات الموقع بشكل يومي، دون أي مشكلة، لكن الوزارة المذكورة تتحمل مسؤولية توقفه على الهواء".

وذكر خميس أنه "تم التواصل مع الوزارة لتوضيح الأمور، وقد تبين أن المشكلة تنقسم إلى جزئين، الأول بشري لناحية الموظفين التقنيين المسؤولين عن هذا الموضوع، والثاني تقني يتعلّق بتعطل الخادم (السيرفير) المخصّص للموقع"، ولفت إلى أن "التعاونية تتابع المسألة لإيجاد الحلول المتاحة".

خميس لفت إلى أنّ "عطلًا طرأ على الخادم بالإضافة إلى مشكلة في الاستضافة (هوستنغ)، التي لم يتم دفع بدلها حتى الآن"، مؤكدًا أن "التعاونية تتواصل بشكل دوري مع المعنيين من أجل إعادة الأمور إلى طبيعتها".

إقرأ المزيد في: خاص العهد