طوفان الأقصى

فلسطين

فلسطين المحتلة.. فتيان مقدسيان إلى غياهب السجون
25/03/2022

فلسطين المحتلة.. فتيان مقدسيان إلى غياهب السجون

لا تنقطع الممارسات الوحشية للعدو "الإسرائيلي" وهمجيّته بحق المواطنين الفلسطينيين، وجديده حكم أصدرته محكمة الاحتلال بسجن الفتى أيمن هاني أبو الهوى (15 عامًا) من بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة، لمدة 11 شهرًا.

وفي السياق، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب "إن المحكمة فرضت على أيمن غرامة مالية قيمتها 16 ألف شيكل".

وكان الفتى أبو الهوى اعتقل بتاريخ 19 آب/أغسطس 2021، وتنقّل في عدة سجون، ويقبع حاليًا في سجن الدامون، فيما أجّلت محكمة الاحتلال اليوم توقيف الشاب يزن عاطف عبيد من قرية العيسوية إلى يوم الأربعاء المقبل.

الاحتلال يصدر حكمًا بسجن مقدسي لمدة 30 شهرًا

بالموازاة، أصدرت المحكمة المركزية بالقدس المحتلة، حكمًا بسجن الأسير المقدسي صالح عبد الرحمن بكيرات (20 عامًا) من بلدة صور باهر بالسجن لمدة 30 شهرًا.

وقال والده عبد الرحمن: "إنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت نجله صالح بتاريخ 27 نيسان/أبريل 2021 على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى والقدس المحتلّة"، موضحًا أنّ محكمة الاحتلال قضت اليوم بسجن نجله لـ30 شهرًا، ودفع غرامة مالية قيمتها 12 ألف شيكل.

وأشار إلى أنّ نجله صالح تنقل في عدة سجون "إسرائيلية"، ويقبع حاليًا في سجن رامون الصحراوي.

الاحتلال يفرج عن 3 أسرى بعد قضاء محكومياتهم المختلفة

بالمقابل، أفرجت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، عن 3 أسرى فلسطينيين بعد أن أمضوا محكومياتهم المختلفة في السجون.

وأطلقت سلطات الاحتلال سراح الأسير رياض ناصر من قرية دير قديس برام الله بعد 9 أعوام من الاعتقال، والأسير حسام خضر من مخيم الأمعري، بعد عام من الاعتقال الإداري، والأسير عز الدين فايز الريماوي من بيت ريما بعد 18 شهرًا في الأسر.

والمحرر رياض ناصر (46 عامًا)، اعتقل في تشرين الأول 2010، وجرى تمديد اعتقاله في البداية أربع مرات بواقع ستة شهور في كل مرة، وتعرّض لعدة اعتقالات، وأمضى أكثر من 17 عامًا في سجون الاحتلال، وهو متزوج ولديه ابنة وحيدة.

الى ذلك، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حسام خضر بتاريخ 7 نيسان/أبريل 2021 بعد اقتحام منزله في مخيم الأمعري، ونقلته إلى عوفر، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور.

والمحرر خضر كان قد اعتقل عدة مرات، وأمضى سنوات في سجون الاحتلال جزء منها تحت الاعتقال الإداري.

كذلك أفرجت سلطات الاحتلال عن الطالب في كلية الطب بجامعة القدس عز الدين فايز الريماوي بعد "18" شهرًا من الاعتقال وغرامة مالية قدرها "4000" شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال الريماوي قبل 18 شهرًا، بعد أن تعرض إلى جانب عدد من طلبة الكتلة الإسلامية في الجامعة للملاحقة المستمرة والاعتقال على خلفية نشاطهم في صفوف الكتلة الإسلامية.

وبعد اعتقاله نقلته إلى مركز تحقيق عسقلان، ووجهت له لائحة اتهامٍ حول التحريض والمشاركة في فعاليات للكتلة الإسلامية، وبعد تأجيل محاكمته عدة مرات، أصدرت بحقه حكمًا بالسجن 18 شهرًا وغرامة مالية.

السجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل