طوفان الأقصى

فلسطين

فلسطين المحتلة تحيي فعاليات "يوم الأرض"
26/03/2022

فلسطين المحتلة تحيي فعاليات "يوم الأرض"

من المقرّر أن تنظم الهيئة الوطنية لإسناد الشعب الفلسطيني اليوم السبت فعالية جماهيرية حاشدة في مخيم العودة ( ملكة شرق مدينة غزة)، بالتزامن مع فعاليات جماهيرية أيضًا في كل من النقب وعرابة البطوف، إحياءً ليوم الأرض، وسط دعوات لمشاركة جماهيرية واسعة.

وبينت الهيئة أنّ المهرجان الكبير في يوم الأرض سيكون في الثلاثين من آذار في منطقة الميناء على شاطئ بحر غزة متزامنًا مع فعاليات إسنادية شعبية في الضفة الفلسطينية وفي مختلف أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني.

وأكّدت الهيئة على أنّ الفعاليات الجماهيرية والسلّمية والمدنية تُرسّخ وحدة الأرض والشعب والقضية وتؤكد على وحدة شعبنا وتلاحمه الداخلي في مواجهة سياسة الاحتلال والحصار والتمييز العنصري.

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية قد أعلنت عن تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل المُحتل، والتي تضمّ مُمثلي القوى السياسية والشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والعشائر.

وجاء تأسيس الهيئة من أجل التأكيد على وحدة الأرض والشعب والقضية وإسناد شعبنا في الداخل عبر تنظيم فعاليات شعبية وطنية مشتركة مثل إحياء يوم الأرض الخالد وغيرها من المناسبات الوطنية.

وبينت الهيئة أنها تستند في عملها إلى الطابع الشعبي والسلمي والمدني فقط استنادًا لحق الشعوب في مقاومة الاحتلال والتمييز العنصري وفقًا للقانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان.

وتهدف الهيئة للتأكيد على أننا شعب موحد رغم سياسة التفتيت والتجزئة الجغرافية والديموغرافية المُمارسة من قبل الاحتلال ومن أجل ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية الجامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

إقرأ المزيد في: فلسطين