ramadan2024

رياضة

لبنان يختتم مشوار التصفيات المونديالية بمواجهة إيران
29/03/2022

لبنان يختتم مشوار التصفيات المونديالية بمواجهة إيران

تنتهي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بإقامة الجولة الختامية للمجموعتين الأولى والثانية، وضمن منافسات المجموعة الأولى يسعى المنتخب اللبناني خامس الترتيب لاختتام مشاركته بنتيجة إيجابية أمام نظيره الإيراني المتأهل سلفا إلى المونديال، ويحل ضيفا عليه عند الثانية والنصف عصر الثلاثاء في ملعب الإمام الرضا (ع) في مشهد.

ويسعى المنتخب اللبناني على الرغم من الغيابات، إلى محو الصورة السيئة التي ظهر خلالها أمام ضيفه السوري الخميس الماضي بعد أن سقط بثلاثية، في حين يطمح المنتخب الإيراني لتكرار فوزه ذهابا واستعادة صدارة المجموعة التي فقدها بالخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الماضية.

وتشتعل المنافسة على المركز الثالث في المجموعة بين منتخبي الإمارات والعراق.

ويستضيف المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثالث بتسع نقاط، نظيره الكوري الجنوبي المتصدر في قمة ينبغي لأصحاب الضيافة الفوز بها لحسم موقعهم والتأهل لخوض الملحق أمام استراليا، فيما يخوض المنتخب الكوري الموقعة بهدف الحفاظ على ريادته للمجموعة.

ويلعب المنتخب العراقي صاحب المركز الرابع بثماني نقاط مع نظيره السوري في مباراة سيسعى خلالها أسود الرافدين للفوز أملا بتعثر الامارات لخوض الملحق، في حين يسعى المنتخب السوري إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني تواليا في التصفيات ولو كان معنويا بعد فوزه العريض على المنتخب اللبناني.

ولحساب المجموعة الثانية تستضيف عند التاسعة مساء السعودية المتأهلة سلفا استراليا الثالثة، والتي ستخوض الملحق في مباراة سيسعى خلالها الأخضر السعودي لتحقيق الفوز أمام الضيف الأسترالي.

حجيج يدعو اللاعبين للتدريب

أكد المدير الفني لنادي النجمة موسى حجيج أن "رئيس النادي أسعد الصقال لا ينتظر منه ليدافع عنه"، مشيرا إلى أن "الفريق ما زال غائبًا عن التمارين ولديه مباراة هامة الأحد".

ودعا اللاعبين للحضور إلى الملعب اليوم الثلاثاء لاستناف التمارين، معتبرا أن "تحرك بعض الجماهير في الشارع هو خطأ كبير جدا وهو ليس بصالح النادي ولا يجوز اسقاط رئيس النادي بالشارع والأهداف الموضوعة للتحرك غير سلمية"، ورأى أن "هناك مخططا لتدمير النادي".

بدوره، أكد رئيس اللجنة الرباعية المؤقتة بالنادي إبراهيم فنج أن "هناك مشاكل معقدة وخطيرة"، داعيا "اللاعبين والجهاز الفني إلى النأي بالنفس عن المشاكل".

فوز هام لـ"هومنتمن" في دوري كرة السلة

تقدم "الهومنتمن" إلى المركز الثامن على لائحة الدوري اللبناني لكرة السلة بفوزه الثمين على ضيفه "بيبلوس" 95-87 في افتتاح الجولة التاسعة عشرة من البطولة، ليرفع "الهومنتمن" رصيده إلى 21 نقطة مقابل 20 نقطة لـ"بيبلوس" الذي تراجع للمركز الأخير.

البرتغال تستضيف ماكدونيا الشمالية، والسويد تواجه بولندا في الملحق الأوروبي

هذا ويستضييف المنتخب البرتغالي الساعي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 نظيره الماكدوني الشمالي في بورتو عند العاشرة إلا ربع مساء الثلاثاء، في مباراة حاسمة سيبلغ الفائز بها المونديال.

ويطمح أصحاب الأرض بقيادة كرستيانو رونالدو للفوز وتجنب أي مفاجأة سيسعى المنتخب المغمور لإحداثها، بعدما سبق له وأطاح بإيطاليا في عقر دارها حارما بطل أوروبا من الظهور في أهم حدث كروي في العالم.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل