طوفان الأقصى

رياضة

خسارة جديدة للبنان في ختام التصفيات الآسيوية
30/03/2022

خسارة جديدة للبنان في ختام التصفيات الآسيوية

ودع منتخب لبنان لكرة القدم تصفيات الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بحلوله في المركز الأخير في المجموعة، عقب خسارته السادسة في التصفيات أمام مضيفه الإيراني بهدفين دون رد في لقاء جمع المنتخبين على ملعب الامام الرضا (ع) في مشهد.

وتجمد رصيد لبنان عند 6 نقاط مقابل 24 نقطة للمنتخب الإيراني، الذي استعاد صدارة المجموعة مستفيدا من تكبد كوريا الجنوبية خسارتها الأولى في التصفيات.

وافتتح اللاعب سردار ازمون مجال التسجيل للمنتخب الإيراني في الدقيقة 37، وأضاف رضا جان باخش الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وضمنت الإمارات بطاقة الملحق عن المجموعة الأولى بفوزها على ضيفتها كوريا الجنوبية بهدف لتحتل المركز الثالث بـ12 نقطة، وتضرب موعدا مع استراليا في الملحق الآسيوي المؤهل لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية في ملحق فاصل لبلوغ مونديال قطر.

وتعادل المنتخبان السوري والعراقي بهدف لهدف ليودعا المنافسات، بعدما رفع العراق رصيده إلى 9 نقاط مقابل ستة للمنتخب السوري.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، أكدت السعودية التي حجزت مقعدًا في النهائيات صدارتها بالفوز على استراليا التي ستخوض الملحق بهدف، وتعادلت اليابان الثانية مع فيتنام في مباراة هامشية بهدف لهدف بينما حققت سلطنة عمان فوزًا معنويًا على الصين بهدفين.

المغرب وتونس والكاميرون وغانا والسنغال إلى مونديال قطر

وأخفق المنتخب الجزائري باقتلاع بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بخروجه الدراماتيكي أمام ضيفه الكاميروني بهدفين لهدف بعد التمديد، اثر نهاية الوقت الأصلي بفوز الكاميرون بهدف وهي نفس نتيجة الذهاب التي حققها المنتخب الجزائري الذي نجح بادراك التعادل في الوقت الاضافي، قبل أن تتلقى شباكه هدفا في الدقيقة 123 من الوقت الممدد لتنجح الأسود غير المروضة بحجز بطاقة العبور إلى العرس العالمي.

وحجز المنتخب المغربي مقعدا في النهائيات بفوزه الكبير على ضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لهدف في الدار البيضاء، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدف لهدف.

وتأهل المنتخب السنيغالي بطل إفريقيا إلى المونديال بتجاوزه غريمه المصري بركلات الترجيح 3-1، على اثر نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بفوز أصحاب الأرض بهدف احرزه بولاي ديا بعد 3 دقائق من البداية لتتعادل النتيجة بعد فوز مصر ذهابا بهدف.

ويحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمتها أسود الترانغا بنتيجة 3-1، بعدما سجل عمرُ سليا لمصر وأهدر كل من محمد صلاح وأحمد السيد ومصطفى محمد ليتجدد السقوط المصري أمام رفاق ساديو ماني.

وأكد المدير الفني للمنتخب المصري البرتغالي كارلوس غيروش رحيله عن المنتخب بعد فشله بالوصول إلى نهائيات كأس العالم.

وعبر المنتخب التونسي إلى المونديال بتعادله سلبا مع ضيفه المالي في رادس مستفيدا من فوزه ذهابا في باماكو بهدف.

وعادت غانا للمشاركة في المونديال على الرغم من تعادلها مع مضيفتها نيجيريا بهدف لهدف، ليستفيد منتخب النجوم السوداء من تعادله سلبا على أرضه.

البرتغال وبولندا إلى مونديال قطر

هذا وأنهت البرتغال مغامرة ماكدونيا الشمالية وحجزت مقعدا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بفوزها على المنتخب الماكدوني بهدفين دون رد بفضل ثنائية برونو فيرنانديز وذلك في اللقاء الذي جرى في مدينة بورتو، ليحضر رفاق رونالدو في المونديال للمرة السادسة تواليا والثامنة في تاريخه.

وبلغت بولندا نهائيات كأس العالم بفوزها على السويد بهدفي ليفدانفوسكي وزالنسكي في الدقيقتين 50 و73.

انتصار للبرازيل وتعادل للأرجنتين والبيرو إلى الملحق

عزز المنتخب البرازيلي صدارته لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بفوزه على مضيفه البوليفي برباعية في الجولة الأخيرة من التصفيات، ليرفع السيليساو رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة.

وحجزت البيرو بطاقة الملحق بعدما احتلت المركز الخامس بتجاوزها البارغواي بهدف، لتضرب موعدا مع الفائز من مواجهة استراليا والامارات في الملحق الحاسم.

واختتم المنتخب الأرجنتيني مشواره في التصفيات بالتعادل مع الأكوادور بهدف لهدف، في حين فازت الأرغواي على تشيلي بهدفين، وهزمت كولمبيا فنزويلا بثنائية.

وتصدرت البرازيل التصفيات بـ45 نقطة، الأرجنتين ثانية بـ39 نقطة، الأرغواي ثالثة بـ28 نقطة، الاكوادور رابعة بـ26 نقطة، البيرو خامسة وستخوض الملحق بـ24 نقطة.

تعادل ودي لألمانيا

وتعادلت ألمانيا وديا مع مضيفتها هولندا بهدف لهدف في مباراة تحضيرية استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فيما سحقت فرنسا ضيفتها جنوب افريقيا بخماسية نظيفة وكان نصيب النجم كليان مبابي ثنائية.

واكتسحت اسبانيا ايسلندا بخماسية بفضل ثنائيتي الفارو موراتا وبابلو سرابيا، وتغلبت إنجلترا على ساحل العاج بثلاثية سجلها واتكنس ورحيم استارلينغ وتايرون.

وفازت إيطاليا التي أخفقت بالتأهل لكأس العالم وديا على تركيا بثلاثة أهداف لهدفين.

مدرب لبنان فخور بلاعبيه

وأعرب المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم التشيكي ايفان هاشيك عن فخره بمجموعة اللاعبين التي خاضت الدور الحاسم، منوها بالروح العالية التي امتاز بها عناصر المنتخب بمختلف الظروف وتُرجمت خلال مباراتهم الأخيرة أمام إيران.

وأبدى تفاؤله بظهور مشرف للمنتخب في نهائيات كأس آسيا العام المقبل خصوصا ان المنتخب يضم عناصر قادرة على العطاء والتألق، مشيرا إلى وجود مواهب يمكنها البروز في الخارج في هكذا استحقاق.

وأعلن هاشيك أن عقده مع المنتخب انتهى والمعنيين يعرفون مصلحة كرة القدم جيدا وهو جاهز لبحث أي مقترح.

إصابة مدافع "العهد"

وتعرض مدافع نادي "العهد" والمنتخب الوطني نور منصور لإصابة خلال مباراة المنتخب أمام إيران، ما سيؤدي لغيابه لمدة أسبوعين.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل