ramadan2024

رياضة

الكشف عن كرة المونديال
31/03/2022

الكشف عن كرة المونديال

كشف في العاصمة القطرية الدوحة النقاب عن الكرة التي ستعتمد في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تسحب قرعتها الجمعة وستقام ما بين الحادي والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر والثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وجرى الكشف عن الكرة المعتمدة بحضور الأسطورتين ريكاردو كاكا والحارس الاسباني السابق إغار كزياس.

وتحمل الكرة اسم الرحلة وتتحرك في الهواء بسرعة تفوق سرعة كل كرة أخرى تم استخدامها في النسخ الماضية من كأس العالم، وذلك لدعم السرعات العالية في اللعبة.

رسالة غامضة من محمد صلاح

وجه نجم وقائد منتخب مصر وهداف ليفربول محمد صلاح رسالة غامضة لزملائه بعد الفشل بالتأهل إلى مونديال قطر.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة عبر فايسبوك مقطع فيديو لجلسة عقدها الوزير أشرف صبحي مع لاعبي المنتخب عقب الخسارة أمام السنغال.

وأكد صلاح بكلمته لزملائه أنه فخور باللعب مع هذا الجيل من اللاعبين، موضحًا أن المنتخب خسر تذكرة التأهل للمونديال بركلات الترجيح وهو أمر لا يستطيع أحد التدخل به.

وأعلن الاتحاد المصري في بيان انه تقدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنيغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الافريقي والفيفا.

كونغريس الفيفا ينطلق وإقامة كأس العالم كل سنتين على جدول الأعمال

انطلق في العاصمة القطرية الدوحة كونغريس الاتحاد الدولي لكرة القدم بنسخته الـ72 وعلى أجندة الاجتماعات كأس العالم ومقترح اقامة البطولة كل عامين بالإضافة إلى تقارير نشاط العام 2021 وتقارير مالية وميزانية العام 2023. ويشارك 211 عضوا يمثلون الاتحادات الأهلية.

وناقش الكونغرس برئاسة السوسري جياني انفنتينو التنقيحات المزمع ادخالها على انتقال اللاعبين على سبيل الإعارة وخاصة الشبان منهم.

وبحسب التسريبات سحب الفيفا مناقشة مشروع إقامة المونديال مرة كل سنتين.

احتفالات صاخبة في تونس

عاشت تونس ليلة الأربعاء على وقع الاحتفالات بعد ضمان المنتخب التونسي التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 للمرة الثانية تواليًا والسادسة في تاريخها بعد التعادل السلبي مع مالي في إياب الدور الافريقي الحاسم من التصفيات الافريقية.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية صور استقبال الرئيس قيس سعيد لعناصر المنتخب وأعضاء الجهازين الفني والاداري لتهنئتهم بالانجاز والاشادة بما حققوه لمادة الشعب والوطن.

وتوجه الرئيس التونسي بالتهنئة للاعبين وكافة الأجهزة مثنيًا على الجهود التي تم بذلها من أجل تحقيق هذا الانجاز الهام.

بدورها أشادت الصحف ووسائل الاعلام التونسية بالانجاز الجديد لكرة التونسية.

بطولات جديدة في آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن بطولات جديدة بمشاركة نخبة أندية القارة عقب اجتماعات مكتبه التنفيذي.

وشكل الاتحاد فريق عمل لدراسة جدول البطولات وشكلها الجديد يضم ممثلين من قطر والسعودية والامرات وأوزباكستان وكوريا الجنوبية واليابان والصين وأستراليا.

وتأتي البطولات الجديدة بهدف ضمان خطة الاصلاح الاستراتيجية التي أقرها الاتحاد القاري لكرة القدم.

مدير منتخب مصر يستقيل

أعلن المدافع الدولي السابق وائل جمعة استقالته من منصبه مديرًا للمنتخب المصري لكرة القدم عقب الاخفاق بالتأهل لمونديال قطر، متوجها بالشكر لكل من عمل معه خلال الفترة السابقة.

فانستر روي يعود إلى الملاعب

أعلن نادي اندهوفن الهولندي تعيين النجم الهولندي السابق رود فانستر روي مدربًا جديدًا للفريق بعقد يمتد حتى العام 2025.

وكان النجم الهولندي الأسبق اعتزل عام 2012 قبل أن يخوض تجربة مع المنتخب الهولندي كمدرب مساعد قبل اشرافه على الفئات العمرية في اندهوفن خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

رونالدو الهدف تحققق

أكد قائد ونجم المنتخب البرتغالي كرستيانو رونالدو أن الهدف تحقق وكتب في حسابه عبر انستغرام الهدف تحقق نحن في مونديال قطر، نحن في مكاننا المناسب، موجهًا الشكر لجميع البرتغاليين.

إقرأ المزيد في: رياضة