ramadan2024

فلسطين

"حماس" - لبنان: إحياء يوم الأرض في صيدا
31/03/2022

"حماس" - لبنان: إحياء يوم الأرض في صيدا

إحياءً للذكرى الـ 46 ليوم الأرض، وتمسكًا بالهوية والأرض الفلسطينية، نظمت حركة المقاومة الإسلامية - حماس مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مدينة صيدا جنوب لبنان، حضره آلاف اللاجئين الفلسطينيين ولبنانيون وسط حضور رسمي وحزبي وفصائلي.

وألقى ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي​ كلمة أكد فيها تمسك حركته والشعب الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة وتحرير كامل التراب، مشددًا على أن ثورة الأرض التي تجري الآن في فلسطين المحتلة تميزت في قوتها وانتشارها بكل الأنحاء، مستندة بقوتها إلى دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة الأبية.

وأشار ممثل الحركة إلى أن قيادة القسام والمقاومة اتخذت قرارها بعد معركة سيف القدس بتفعيل المقاومة المسلحة في الضفة والقدس والداخل المحتل، وما نشهده اليوم من عمليات بطولية هو تجليات لقرار قيادة المقاومة، مؤكدًا أن المقاومة والشعب الفلسطيني وجها رسالة من خلال هذه العمليات لمن يلزم، مفادها أن المستقبل مرهون بأيدي أصحاب الأرض الشرعيين، وليس الكيان الغاصب المحتل أو من يطبّع وينسّق معه.

"حماس" - لبنان: إحياء يوم الأرض في صيدا

ووجه عبد الهادي رسالة إلى المطبعين والمنسقين قائلًا "إن التوسل والاستنصار بالعدو سيجعلكم تُهزمون معه، وإن المقاومة الفلسطينية ستجبر المحتل على دفع ثمن احتلاله لأرضنا ووطننا"، مشددًا على رفض حماس ومعها كل الشعب الفلسطيني لقمة النقب، ولكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، معتبرًا أن تلك الاجتماعات والسعي لتشكيل حلف شرق أوسطي تترأسه دولة الاحتلال سيسقط تحت ضربات المقاومة وصواريخها.

كما ألقى أمين سر حركة فتح الانتفاضة في لبنان رفيق رميض كلمة باسم التحالف الفلسطيني أكد فيها وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وتمسكه بنهج المقاومة كخيار وطني استراتيجي وحيد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا استعداد المقاومة الفلسطينية بكافة اطيافها للرد على أي حماقة إسرائيلية.

بدوره، أكد رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ بسام كايد انتماء الشعب الفلسطيني لأرضه ووطنه في كافة الأماكن، وعزمه على تحرير أرضه واسترجاع حقوقه.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسصيدا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل