يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

وزير الدفاع اليمني من محاور القتال: على دول العدوان وقف عدوانها ورفع حصارها
01/04/2022

وزير الدفاع اليمني من محاور القتال: على دول العدوان وقف عدوانها ورفع حصارها

 

اطلع وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، على أحوال المرابطين في الجبهات بمحوري نجران وهمدان بن زيد، ونقل إلى المقاتلين في جبهتي الصوح ونهوقة "تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بمناسبة اليوم الوطني للصمود والانتصارات العظيمة التي يحققونها بعون الله على قوى الشر والطغيان في كل الميادين والجبهات".

وأكد اللواء العاطفي "أنّ العام الثامن من الصمود سيكون انطلاقة نحو المزيد من الانتصارات الساحقة ضد المعتدين الغزاة ومن يساندهم".

وقال "ما كنّا نتصوّر في يومٍ من الأيّام أن يكون هناك اعتداء من دولة إسلامية على دولة إسلاميّة أخرى، لكن الكيان الصهيوني المحتل أجبر دول العدوان على الاعتداء على اليمن، الأمر الذي أجبرنا ومن منطلق الدفاع المشروع عن أنفسنا وأرضنا وعرضنا، أن نردّ على هذا الاعتداء الجبان، وسنواصل القتال والكفاح والجهاد والصمود والثبات حتى تحرير كامل الأراضي اليمنيّة".

ودعا دول العدوان إلى استيعاب معطيات ومستجدّات المرحلة الراهنة بكلّ أبعادها الإستراتيجيّة وأن توقف عدوانها وترفع حصارها وتجنح لمقتضيات السلم والاستقرار في المنطقة".

وأكّد أنّ هناك الملايين من اليمنيين الأحرار أيديهم على الزناد وجاهزون للالتحاق بالمعركة الهجوميّة الشاملة، إذا استمر المعتدين في عدوانهم وحصارهم، فالأسود لا تجوع أبدًا.

وخاطب اللواء العاطفي المواطنين في جيزان ونجران وعسير ومناطق حائل والقصيم وتبوك وعموم سكان نجد والحجاز، قائلًا "إنّ جيش الجمهورية اليمنيّة يتمتّع بأخلاق المجاهدين ولم ولن يستهدف المدنيين على الإطلاق".

من جانبهم، أعرب أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية عن فخرهم واعتزازهم بزيارة وزير الدفاع لخطوط التماس الأولى مع العدو، مجددين العهد والولاء لله والوطن والقيادة باستعدادهم الدائم للتضحية دفاعًا عن الأرض والعرض والكرامة والحرية والسيادة الوطنية.

وأشاروا إلى أنّ مشاركة قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وتقدمها الصفوف الأمامية في الجبهات، يصيب العدو بالرعب، وعامل مهم من عوامل النصر في معركة اليمن المصيريّة.

الجيش اليمنياللجان الشعبية في اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل