يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"برشلونة" يطيح بـ"اشبيليا" في الليغا
04/04/2022

"برشلونة" يطيح بـ"اشبيليا" في الليغا

واصل برشلونة عروضه القوية وحسم قمة الأسبوع الثلاثين من الليغا على حساب ضيفه "اشبيليا" بهدف أحرزه بادري في الدقيقة 72، مكبدا الفريق الأندلوسي خسارته الأولى هذا العام ومنتزعًا منه مركز الوصافة بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة.

وحقق النادي الكاتالوني بذلك فوزه السادس تواليا في الدوري.

كما حقق "ريال بيتيس" فوزًا عريضًا على "اوساسونا" بأربعة أهداف لهدف، فيما تعادل "فالنسيا" مع "قاديش".

ويتصدر "ريال مدريد" الترتيب بـ69 نقطة، "برشلونة" ثانيا بـ57 نقطة، وبفارق الأهداف عن "اتلاتيكو مدريد" الثالث و"اشبيليا" الرابع "ريال بيتيس" خامسا بـ53 نقطة.

"انتر" يحسم دربي إيطاليا ويطيح بـ"يوفنتوس" في الكالتشيو

هذا وحسم "انتر" حامل اللقب دربي إيطاليا بفوزه على غريمه "يوفنتوس" بهدف في قمة الجولة الـ 31 من الكالتشيو، ليستعيد فريق الأفاعي توازنه بعد تعثراته في الدوري.

وأحرز التركي شاناوغلو هدف اللقاء الوحيد نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء ليرفع الأفاعي رصيده إلى 63 نقطة، مقلصا الفارق مع جاره "ميلان" المتصدر إلى ثلاث نقاط.

وتساوى "نابولي" مؤقتًا مع "ميلان بفوزه على اتلنتا بثلاثة أهداف لهدف.

ويتصدر "ميلان" الترتيب بـ66 نقطة وتنقصه مباراة، "نابولي" ثانيا بـ66 نقطة، "انتر" ثالثا بـ63 نقطة، "يوفنتوس" رابعا بـ59 نقطة.

"توتنهام" يكتسح "نيوكاسل" في الدوري الممتاز

وارتقى "توتنهام" مؤقتًا المركز الرابع على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكاسح على "نيوكاسل يونايتيد" بخمسة أهداف لهدف، وذلك لحساب الجولة الـ31 ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 54 نقطة.

وحقق "وستهام" فوزًا مهمًا في صراعه لدخول المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي بفوزه على ضيفه "افرتون" الذي يصارع للبقاء بهدفين لهدف، ليرفع "الهامرز" رصيده إلى 51 نقطة متساويا مع "مانشستر يونايتيد".

انتصار كبير لـ"سان جرمان" في الدوري الفرنسي

واستعاد "باريس سان جرمان" المتصدر توازنه بعد خسارته الكبيرة أمام "موناكو" في الدوري وحقق فوزا عريضا على ضيفه "لوريان" بخمسة أهداف لهدف، وذلك لحساب الجولة الـ30 من المسابقة.

وافتتح البرازيلي نيمار مهرجان الأهداف بعد 12 دقيقة على البداية قبل أن يضاعف زميله كليان مبابي النتيجة في الدقيقة 28، وعاد مبابي للتسجيل في الدقيقة 67 موقعا على الثنائية، وأضاف ليونال ميسي الهدف الرابع لفريق العاصمة في الدقيقة 73 ليختتم البرازيلي نيمار المهرجان بتوقيعه على خامس أهداف فريقه وثنائيته الشخصية.

واقترب "سان جرمان" أكثر من استعادة اللقب بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة.

وعزز "مارسيليا" موقعه في المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه "سانتتيان" بأربعة أهداف لهدفين.

"الأهلي" المصري إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

بدوره، حجز "الأهلي" المصري حامل اللقب البطاقة الثامنة والأخيرة المؤهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على ضيفه "الهلال" السوداني، بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز حسين الشحات هدف الأحمر الوحيد في الدقيقة 74 ليمنح فريقه بطاقة العبور لدور الثماني، محتلا المركز الثاني خلف ميلودي سانداونز المتصدر ورفع "الأهلي" رصيده لعشر نقاط.

وحسم الرجاء المغربي الدربي الذي جمعه بوفاق اصطيف الجزائري بهدف ليحافظ على صدارة المجموعة الثانية بـ15 نقطة.

خسارة جديدة لـ"ليكرز" في دوري السلة الأمريكي

واصل "لوس انجلوس ليكرز" نتائجه السلبية وتلقى خسارة جديدة في دوري السلة الأمريكي للمحترفين على يد ضيفه دانفار بنتيجة 129-118، لتتعقد مهمة زملاء انطوني ديفز بالعبور إلى الأدوار الاقصائية للمسابقة.

وأحرز نيكولا يوكيتش 38 نقطة، إلى ست تمريرات حاسمة.

إقرأ المزيد في: رياضة