طوفان الأقصى

عين على العدو

وزير الصحة الصهيوني يستعرض في أوكرانيا
05/04/2022

وزير الصحة الصهيوني يستعرض في أوكرانيا

في الوقت الذي عاث فيه كيان العدو فسادًا في الأرض وارتكب العديد من المجازر، دان وزير الصحة الصهيوني نيتسان هوروفيتس الغزو الروسي لأوكرانيا، قائلًا: "سنواصل مساعدة الأوكرانيين كجزء من واجباتنا الأخلاقية، في مواجهة المجازر وجرائم الحرب الوحشية التي ترتكب على هذه الأرض" على حد زعمه. 

كلام هوروفيتس جاء خلال زيارته المستشفى الميداني "كوخاف مائير" الذي أقامته "إسرائيل" في منطقة لفيف في أوكرانيا، حيث اجتمع خلال زيارته مع ما تُسمى البعثة "الإنسانية الإسرائيلية"، فضلًا عن مجموعة من المسؤولين المحليين، حيث قال: "أنا هنا حتى أدعم بعثتنا، التي تقوم بعمل مقدّس وإنقاذ حياة البشر ومساعدة لاجئي الحرب. أكثر من 2000 امرأة وطفل تلقوا العلاج في مستشفياتنا الميدانية هنا. "إسرائيل" هي "الدولة" الوحيدة التي أقامت مثل هذه المنشأة داخل الأراضي الأوكرانية، إنها وجه جهاز الصحة "الإسرائيلي"" وفق ادعاءاته.

وأضاف هوروفيتس بحسب ما نقل عنه موقع "يديعوت أحرونوت": "زيارتي الى هنا ترمز أيضًا الى وقوف "إسرائيل" وتضامنها مع الشعب الأوكراني، أمام الغزو الروسي "الوحشي"، في مواجهة المجازر وجرائم الحرب التي يتم الكشف عنها هذه الأيام في أنحاء البلاد. "إسرائيل" تقف إلى جانب الشعب الأوكراني، ونحن سنواصل مد يد المساعدة كجزء من واجبنا الأخلاقي، وكجزء من كوننا جزءًا من عائلة الشعوب الديموقراطية".

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل