ramadan2024

رياضة

إيقاف عمل موسى حجيج لعام ومنعه من دخول المنطقة الفنية
05/04/2022

إيقاف عمل موسى حجيج لعام ومنعه من دخول المنطقة الفنية

تعليقا على قرار إبعاد حكم مباراة "الصفا" و"النجمة" المدير الفني لنادي "النجمة" موسى حجيج من دكة الاحتياط بالورقة الحمراء، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف حجيج عن العمل الإداري لمدة عام ومنعه من دخول المناطق المخصصة للجهازين الفني والإداري والمنصة لمدة عام اعتبارًا من يوم غد، فضلا عن تغريمه مبلغ 25 مليون ليرة.

وكان "النجمة" قد خسر أمام "الصفاء" بهدفين لهدف على ملعب بحمدون البلدي في الجولة الرابعة لسداسية الأواخر، وجرى إيقاف حارس "النجمة" علي حلال لثلاث مباريات لاحتجاجه على قرارات الحكم، بالإضافة إلى اللاعب ماهر صبرة الذي خرج بورقة حمراء، فيما سيغيب عمر الكردي عن المباراة المقبلة لتراكم الانذارات.

وتم إحالة تقرير مراقب المباراة والحكام إلى اللجنة التنفيذية.

وبعد صدور قرار الايقاف واصل مدرب النجمة هجومه على رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم وأعضائه، فيما لم يصدر أي موقف رسمي عن إدارة "النجمة".

"سبورتينج" يطالب بالتحقيق

هذا وطالب نادي "سبورتينج" بفتح تحقيق حول مبارتي "الحكمة" و"طرابلس" والتي انتهت بفوز حكماوي قاتل بهدفين لهدف، و"النجمة" و"الصفاء" في سداسية الأواخر، وذلك بسبب وجود شبهات حول اللقائين.

ويحتل "سبورتينج" المركز الأخير في الترتيب بـ11 نقطة متخلفًا بنقطتين عن الصفاء الحادي عشر وثلاث نقاط عن الحكمة العاشر.

تعادل لـ"ميلان" في الكالتشيو

وأهدر "ميلان" المتصدر نقطتين ثمينتين بتعادله سلبًا مع "بولونيا"، في ختام فعاليات الجولة الحادية والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أفضلية "ميلان" خلال اللقاء، إلا أن لاعبي الروسوناري لم يتمكنوا من هز الشباك أمام جماهيرهم التي ملأت مدرجات ملعب سانسيرو.

وبقى الروسناري في الصدارة وبرصيد 67 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن وصيفه "نابولي" وأربع نقاط عن انتر الثالث وحامل اللقب، فيما رفع "بولنيا" رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثاني عشر.

سقوط كبير لـ"ارسنال" في الدوري الممتاز

وفشل "ارسنال" في الحفاظ على مركزه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بسقوطه الكبير أمام "كرستل بالاس" بثلاثية نظيفة في ختام الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة، ليتجمد رصيد الغانرز عند 54 نقطة في المركز الخامس فيما رفع كرستل بلاس رصيده إلى 37 نقطة.

وسجل جون ماتيتا وجون ايو وولفرد ساها أهداف صاحب الأرض الذي ارتقى للمركز التاسع.

مدرب هولندا مصاب بالسرطان

وأعلن المدير الفني للمنتخب الهولندي لويس فانغال اصابته بمرض السرطان، مؤكدا بقاءه في منصبه مع منتخب الطواحين الذي سيخوض مونديال قطر في تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

"ليفربول" في ضيافة "بنفيكا"

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب الاتحاد، حيث يستضيف "مانشستر سيتي" الإنجليزي عند العاشرة "اتلاتيكو مدريد" الاسباني في قمة مثيرة ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

وتبدو حظوظ "السيتي" بقيادة مدربه بيبي غوارديولا الذي يخوض مباراة ثأرية أمام بطل إسبانيا الذي أقصى غوارديولا من المسابقة القارية عندما كان مدربا لبايرن ميونخ، وافرة للذهاب بعيدا في المسابقة نظرًا لكم اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم متصدر الدوري الممتاز في مختلف المراكز.

وأكد مدرب "اتلاتيكو مدريد" الأرجنتيني دياغو سيميوني ان مانشستر سيتي" منافسه، يملك لاعبين أفضل من الموجودين لدينا ولكن هناك مبارتان.

ومن الواضح ان "مانشستر سيتي" و"بايرن ميونخ" لديهما أفضلية أكبر لبلوغ نصف النهائي، دون أن ننسى أن البطل الموسم الماضي كان "تشلسي" ولم يتوقع ذلك الكثيرون.

في المقابل يطمح الروخيبلانكوس ان يشكل عقدة لقطبي مدينة "مانشستر" بعدما أقصى "مانشستر يونايتيد" في الدور السابق.

ويعول دياغو سيميوني على نجمه الواعد جواو فلكس والفرنسي انطوان غريزمان والمخضرم لويس سواريز.

وينزل "ليفربول" ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي عند العاشرة مساء في ذهاب دور الثماني في ملعب النور.

"ليفربول" الذي أقصى "انتر" من ثمن النهائي يدخل الموقعة معولا على ثلاثي  مميز على رأسه محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرتغالي دياغو جوتا، في مسعى للعبور إلى المربع الذهبي.

ويطمح الريدز للعودة بنتيجة ايجابية من البرتغال سعيا للذهاب نحو لقب سابع.

واعتبر المدير الفني لـ"اليفربول" يورغن كلوب أنه لا يقدر الوقت الذي قضاه مع الفريق الانجليزي بالألقاب التي حققها، مشيرا إلى أن "الأهم هو أسلوب اللعب الذي أدخله وتطويره للنادي.

وأشار إلى جهوزية جميع لاعبيه لموقعة ملعب النور باستثناء الكسندر ارنولد الذي لم يتعاف بعد من الإصابة، في حين سيحاول الفريق البرتغالي تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه بالرغم من صعوبة المهمة أمام منافس قوي.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل