يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

اليمن: العدوان يماطل في الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة لديه
05/04/2022

اليمن: العدوان يماطل في الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة لديه

أكد نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين أنَّ تحالف العدوان الأمريكي السعودي لا يزال يماطل في الإفراج عن السفن النفطية المحتجزة لدية، مشيرًا إلى أنَّه لا زال هناك سفن محتجزة لدى العدوان ولا يزال يماطل في الافراج عنها حتى اللحظة.

وفيما يخص ناقلة البنزين "قيصر"، أوضح أنَّه من الممكن تفريغ الناقلة إلى ميناء رأس عيسى لكن العدوان يمنع ذلك، مبينًا أنَّه نظرًا للظروف الراهنة وإطلاق مؤسسة الكهرباء نداء استغاثة فقد بدأت مؤسسة موانئ الحديدة بتفريغ ناقلة المازوت "سيبلاندر سافير". 

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء قد أعلنت عدم قدرتها على إمداد المستشفيات ومضخات المياه وسنترالات الاتصالات بأمانة العاصمة والحديدة وبعض المحافظات، بالكهرباء نتيجة توقف وشيك لمحطتي كهرباء رأس كتنيب بالحديدة وحزيز بصنعاء، بسبب نفاد الوقود عن المحطتين.

وأكَّدت المؤسسة أنَّ محطتي كهرباء رأس كتنيب وحزيز المركزيتين، على وشك الخروج الكلي عن الخدمة بسبب نفاد الوقود عنهما، الأمر الذي سيؤدي إلى توقف خدمة الكهرباء عن المرافق الصحية والمنشآت الخدمية والحيوية.

وأشارت إلى أنَّه ومع دخول إحدى سفن المازوت إلى غاطس ميناء الحديدة منذ الأحد 2 نيسان/أبريل الجاري إلا أنه لم يتم إيصال السفينة إلى الرصيف النفطي لميناء الحديدة ليتم البدء بتفريغ شحنة المازوت وإسعاف محطات الكهرباء حتى هذه اللحظة.

وطالبت المؤسسة العامة للكهرباء بالتدخل العاجل وسرعة توجيه الجهات المعنية والمختصة بالبت بإجراءات إدخال وتفريغ الشحنة للأهمية والضرورة القصوى.
 

النفطالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة