طوفان الأقصى

رياضة

فوز لمنتخب الصالات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا
06/04/2022

فوز لمنتخب الصالات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

حقّق المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات فوزه الأول في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة آسيا للعبة على حساب نظيره العماني بهدفين لهدف في الجولة الأولى من التصفيات التي تحتضنها إمارة الفجيرة في الإمارات.

وقد تغلب المنتخب السعودي بصعوبة على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف لأربعة.

نجم ريال مدريد في بيروت

بدوره، أعلن نادي بيروت متصدر الدوري اللبناني لكرة السلة تعاقده مع نجم ريال مدريد ودالاس السابق التونسي صالح الماجري البالغ 35 عامًا للمشاركة مع الفريق في المربع الذهبي لدوري كرة السلة.

وسبق للماجري أن لعب في دوري السلة الأميركي، فيما سيشكل ضم الماجري ورقة قوية للمدرب أحمد فران الذي سيسعى للظفر بدوري كرة السلة بعدما تعاقد مع الدولي وائل عرقجي.

انتصار صعب لمانشستر سيتي وسهل لليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال وتشلسي يستضيف ريال مدريد 

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا صعبًا على ضيفه "أتلاتيكو مدريد" الإسباني بهدف ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي في ملعب الاتحاد لينجح "السيتيزن" بالتقدم بخطوة نحو المربع الذهبي قبل موقعة الإياب.

وأحرز النجم البلجيكي كيفن ديبروين رجل المباراة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70 في ظل شح في الفرص للفريقين.

وقد أعرب المدير الفني لأتلاتيكو مدريد الأرجنتيني دياغو سيميوني عن استيائه من الخسارة، واصفًا المباراة بالصعبة ضد فريق غير عادي لعب بشكل جيد. 

وقطع ليفربول شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور نصف النهائي بعدما عاد بفوز عريض من ملعب النور في ليشبونا على حساب مضيفه بنفيكا بثلاثة أهداف لهدف ليضع وصيف الدوري الإنكليزي قدمًا ونصفًا في دور الأربعة.

وقد قص ابراهيما كوناتي شريط الأهداف بافتتاحه التسجيل للضيوف بعد 17 دقيقة على البداية وعزّز السنيغالي ساديو ماني تقدم "الريدز" بهدف ثانٍ في الدقيقة 34 قبل أن يقلص أصحاب الأرض النتيجة مطلع الشوط الثاني عبر داروين ننياز ليعود الكولمبي لويس دياز ويوقع على ثلاثية فريقه قبل ثلاث دقائق من النهاية ليختار الجناح الكولمبي رجل اللقاء.

وأكد المدير الفني لـ"لفربول" الألماني يورغن كلوب أن مواجهة بنفيكا كانت صعبة وأشار إلى أن التركيز والانضباط مكّنا فريقه من تحقيق الفوز.

ويستضيف تشلسي حامل اللقب الذي خاض مرانه الأخير على ملعب ستانفورد بريدج ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي عند العاشرة مساء الأربعاء.

وفي مباراة سيسعى خلالها البلوز لمصالحة جمهوره والنهوض بعد كبوته أمام برينتفورد في الدوري الممتاز وسقوطه بأربعة أهداف لهدف وتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب أمام العملاق الاسباني الذي سيعمل على الثأر من ثالث الدوري الممتاز الذي أطاح به من نصف نهائي الموسم الماضي.

ويسعى ريال مدريد بقيادة قائده وهدافه كريم بنزيما لتحقيق نتيجة طيبة خارج الديار معولًا على الدولي الفرنسي إلى البرازيلي فينسيوس ولاعبي الوسط المميزين إلى الاعتماد على الحارس تيبو كرتوا في التصدي لهجمات كتيبة طوماس توخيل وعناصره المميزة وعلى رأسها الألمانيان كاي هافرتس وتيمو فارنر إلى البلجيكي لوكاكو والمغربي حكيم زياش والاسباني النزو الذين سيسعون للخروج بالفوز وتسهيل مهمتهم في مباراة الإياب، في حين سيسعى الريال لاستغلال حالة التخبط التي تعصف بالفريق اللندني وخطف فوز سيكون بمثابة ورقة عبور إلى دور الأربعة.

ويحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على فيا ريال الاسباني في ذهاب دور الثماني.

ويطمح متصدر الدوري الألماني لتحقيق نتيجة مميزة في اسبانيا معولًا على نجمه الأول وهدافه البولندي روبرت ليفدانوفسكي وزملائه لبلوغ المربع الذهبي والسعي لتحقيق لقب سابع بعد الأخير عام 2020.

في المقابل، تسعى كتيبة المدرب أوناي امري إلى تكرار سيناريو الإطاحة بيوفنتوس ومواصلة المغامرة القارية.

صدامات عربية ساخنة في ربع نهائي دوري الأبطال الافريقي

الى ذلك، أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال افريقيا التي سحبت بالعاصمة المصرية القاهرة عن مواجهات عربية ساخنة، حيث سيصطدم الأهلي المصري حامل اللقب بالرجاء في مواجهة مصرية مغربية، بينما ستكون المواجهة الثانية جزائرية تونسية بين وفاق اصطيف والترجي الرياضي، والثالثة جزائرية مغربية تجمع شباب بالوزداد مع الوداد البيضاوي.

ويلعب في آخر مواجهات دور الثماني باترو اتلاتيكو الأنغولي بمواجهة ميلوديسانداونز الجنوب افريقي، على أن تقام مواجهات الذهاب بين الخامس عشر والسابع عشر من الجاري، بينما تلعب مباريات الإياب بين الثاني والعشرين والرابع والعشرين من الشهر ذاته.

الاتحاد الروسي يسحب الاستئناف

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم سحب الاستئناف المقدم ضد الاتحاد الدولي "الفيفا" بشأن إقصائه من تصفيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وأكدت محكمة التحكيم الرياضي تلقيها بلاغا من الاتحاد الروسي يفيد بسحب استئنافه المتعلق بتصفيات المونديال مع الابقاء على استئنافه ضد الاتحاد الأوروبي للعبة اليوفا الذي منع أنديته ومنتخباته من المشاركة في المسابقات القارية.

وقالت المحكمة إنها لم تحدد بعد موعدا للبت في هذا الاستئناف.
 

إقرأ المزيد في: رياضة