intifada

رياضة

منتخب الصالات ينهي مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا 

08/04/2022

منتخب الصالات ينهي مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا 

أنهى المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا التي من المقرر أن تستضيفها الكويت في أيلول المقبل في صدارة مجموعته بتعادله مع نظيره السعودي بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الختامية ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة.

العهد يواجه البرج بهدف الاقتراب أكثر من اللقب واختبار سهل نظريا للأنصار

في سياق آخر تفتتح عصر اليوم الجمعة منافسات الجولة الخامسة من الدورة السداسية للأندية الأوائل والأواخر.

ويحتضن ملعب جونيه عند الرابعة قمة نارية بين العهد المتصدر بـ39 نقطة وصاحب افضل خطي دفاع وهجوم ووصيفه البرج صاحب الـ 32 نقطة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

فالعهد الذي يمر بحالة من الاستقرار ويعول على كوكبة من النجوم على رأسهم الهداف التونسي أحمد العكايشي، والمتألق محمد حيدر، والمهاري ربيع عطايا، سيسعى لتحقيق الفوز والاقتراب خطوة اضافية من اللقب.

ويخوض الأنصار المتحفز اختبارًا سهلًا نظريًا أمام شباب البرج السادس بغياب نجمه حسن معتوق إلا أن لمسات المدرب عبد الله أبو زمع بدأت تظهر جلية على عناصر الزعيم الذي سيعول على أحمد حجازي وفايز شمسين وماجد عثمان وكريم درويش لكسب النقاط الثلاث والاقتراب من البرج الوصيف. فيما سيطمح شباب البرج السادس للظهور بمظهر مشرف والخروج بأقل الأضرار في ظل انعدام الحافز بعدما ضمن الفريق بقاءه وهو يبتعد بتسع نقاط عن شباب الساحل الرابع.

وتقام المباراة عند الثالثة والنصف عصرًا على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.

ويواجه شباب الساحل الرابع والطامح لمحو آثار خسارته الثقيلة أمام العهد برباعية التضامن صور الخامس على ملعب العهد في مباراة لن تكون سهلة للطرفين فالساحل سيسعى للعودة لسكة الانتصارات والبقاء على مقربة من الأنصار الثالث فيما يطمح التضامن صور لتحقيق فوزه الثاني تواليا والاقتراب من المركز الرابع.

وضمن سداسية الأواخر تفتتح الجولة الخامسة والأخيرة ذهابًا بمباراة تجمع الإخاء التاسع بـ15 نقطة والصفاء وصيف القاع بـ13 نقطة في دربي مثير على ملعب بحمدون البلدي عند الثالثة والنصف.

ويدخل الإخاء المواجهة برغبة الفوز بعد الأول على سبورتينج سعيا للهروب من مراكز الخطر والاقتراب من النجمة الثامن فيما يمني الصفاء بقيادة مدربه مالك حسون النفس لمواصلة صحوته وخطف فوز قد يبعده عن شبح الهبوط.

الانترانيك يكتسح بيبلوس

اكتسح الانترانيك بيبلوس 119 75 ضمن فعاليات الجولة العشرين لدوري كرة السلة بفضل تألق نجمه جان مارك جاروش الذي سجل 52 نقطة ليواصل الفريق الأرمني مسلسل انتصاراته وارتقائه في جدول الترتيب.

تعادل لبرشلونة في الدوري الأوروبي

عالميًا، حسم التعادل الايجابي بهدف لهدف قمة فرانكفورت بين فرانكفورت المضيف وبرشلونة ضمن ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم ليؤجل الحسم إلى موقعة الإياب الأسبوع المقبل.

كما تعادل وستهام مع ضيفه ليون بهدف لهدف ضمن ذهاب دور الثماني.

وحقق براغا فوزًا على راجرز الاسكوتلندي بهدف، وفرض اتلنتا التعادل على مضيفه لايبزتج بهدف لهدف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة