طوفان الأقصى

فلسطين

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وكفر قدوم
08/04/2022

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وكفر قدوم

أُصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في كفر قدوم وبيت دجن.

وفي كفر قدوم، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأنّ قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدّى لإصابة 4 فلسطينيين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيًّا.

وأوضح شتيوي أنّ المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان بمشاركة المئات من أبناء البلدة، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية ردًا على اعتداءات المستوطنين في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وفي نابلس، أُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في قرية بيت دجن.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن 11 فلسطينيًّا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بيت دجن، وآخر بالحروق، واثنين نتيجة السقوط، كما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في الظهر.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي بيت دجن، احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل