طوفان الأقصى

رياضة

العهد ينجو من كمين البرج وفوز للساحل وتعادل للأنصار
08/04/2022

العهد ينجو من كمين البرج وفوز للساحل وتعادل للأنصار

حافظ العهد على فارق النقاط السبع التي تفصله عن غريمه البرج فيما تعثّر الأنصار وتعادل مع شباب البرج، ونجح شباب الساحل بالعودة لسكّة الانتصارات في سداسية الأوائل.
نجح العهد المتصدّر من الإفلات من كمين وصيفه البرج وفرض عليه تعادلًا قاتلًا بهدف لهدف في قمّة الجولة الخامسة من سداسية الأندية الأوائل وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي عصر الجمعة ليبقى الفارق بين الفريقين على حاله سبع نقاط لمصلحة الأصفر. بعدما رفع العهد رصيده إلى 40 نقطة مقابل 33 للبرج الثاني.

يأتي التعادل على الرغم من ضغط العهد الذي أهدر ثلاث فرص في الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني عبر مهاجمه التونسي أحمد العكايشي أمام مرمى حسن مغنية الذي تألّق في الذود عن مرماه قبل أن يهدر أجنبي البرج فرصتين أمام الحارس مصطفى مطر، لينجح عند الدقيقة 69 قائد البرج المخضرم عباس عطوي (اونيكا) من متابعة عرضية محمد قاسم برأسية متقنة لتسكن شباك المتصدر.

وضغط بعدها رجال فؤاد حجازي دون أن ينجحوا من زيادة الغلة، قبل أن يرمي المدرب باسم مرمر بكل ثقله الهجومي بحثًا عن التعديل مع اقحام محمد ناصر وحسين حيدر والورقة الرابحة أحمد زريق إلاّ أنّ بسالة دفاع وحارس البرج أبقت النتيجة على حالها قبل أن ينجح أحمد زريق في اللحظات الأخيرة من خطف الكرة من مدافع البرج خضر حلاق واسكانها في مرمى مغنية واضعًا الكرة بالشباك ومجنبه فريقه خسارة محققة، لينتهي اللقاء بنقطة لكلّ فريق.

وتعثّر الأنصار على ملعب صيدا البلدي بتعادله مع شباب البرج بهدفين لكلّ منهما في مباراة مثيرة سجّل خلالها مدافع الأنصار أنس أبو صالح هدفي الزعيم بينما سجل سلطان حيدر ومحمد السباعي هدفي كتيبة يوسف الجوهري. وبقي الأنصار ثالثًا بـ 26 نقطة مقابل 15 نقطة لشباب البرج السادس.
ونجح شباب الساحل بالعودة لسكّة الانتصارات بعد خسارته الكبيرة أمام العهد الأسبوع الماضي، وتغلّب على ضيفه التضامن صور على ملعب العهد بهدفين الأول للأفواري اوزيباري بطريقة رائعة بعدما انطلق من وسط الملعب ومرّ عن ثلاثة لاعبين قبل أن يسكن الكرة الشباك.
وعاد ليصنع الهدف الثاني منتصف الجزء الثاني لمحمد حيدر الذي أنهى مهمة الفريق الأزرق.
ورفع الساحل رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 17 نقطة في المركز الخامس.
وفي افتتاح منافسات سداسية الأواخر، حقّق الأخاء فوزًا قاتلًا على ضيفه الصفاء بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب بحمدون البلدي ليبتعد نسبيًّا عن دائرة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع متساويًا مع النجمة الثامن في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 13 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

نجح الصفاء بافتتاح التسجيل عبر علي حمود الذي تابع تسديدة القائد محمد زين طحان المرتدة من الحارس شاكر وهبي نهاية الشوط الأول قبل أن يقلب البديل جميل ابراهيم المعار من العهد النتيجة بتسجيله هدفين الأول منتصف الشوط الثاني والثاني في الدقيقة 90 مانحًا فريقه نقاط الفوز الغالية في صراعه للبقاء ومعمقًا جراح الصفاء ومدربه مالك حسون.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة