طوفان الأقصى

اليمن

اليمن: 1647 خرقاً من قوى العدوان لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية خلال أسبوع
10/04/2022

اليمن: 1647 خرقاً من قوى العدوان لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية خلال أسبوع

ارتكبت قوى العدوان السعودي الأمريكي 1647 خرقاً لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، خلال أسبوع من دخولها حيز التنفيذ، مساء السبت 2 إبريل/ نيسان 2022.

وشملت خروقات قوى العدوان عمليات هجومية وغارات جوية وعمليات تحليق بطيران العدوان الحربي والأباتشي والتجسسي واستهدافات صاروخية ومدفعية وتمشيط مكثف بالأعيرة النارية المختلفة.

وأسفرت خروقات قوى العدوان عن استشهاد عدد من المواطنين والمجاهدين اليمنيين وجرح آخرين، بالإضافة لتضرر ممتلكات ومزارع المواطنين.

ونفذ طيران العدوان التجسسي المقاتل أكثر من 439 عملية تحليق في أجواء الحديدة ومأرب والجوف وحجة وصعدة وعمران وتعز البيضاء والضالع ولحج وما وراء الحدود.

كما شن طيران العدوان التجسسي المقاتل أكثر من 41 غارة جوية استهدفت منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الحديدة ومأرب وتعز والضالع ولحج، فيما نفذ طيران العدوان الحربي عمليات تحليق مكثفة في أجواء مأرب والجوف وعمران وحجة والضالع وما وراء الحدود.

طيران العدوان الأباتشي شارك بالخروق، ونفذ طلعات جوية وشن غارات وتمشيط مكثف على مواقع الجيش واللجان في جبهات الحدود.

وقامت قوى العدوان باستحداث تحصينات وطرق جديدة في جبهات الحديدة ومأرب وحجة وتعز والضالع وجبهات ما وراء الحدود، كما شنت عمليتين هجوميتين على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة العكد بمديرية الوادي بمحافظة مأرب.

ونفذت قوى العدوان السعودي الأمريكي عمليتي تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الصلو بتعز والحد بمحافظة لحج.

قوى العدوان نفذت 201 خرق بصواريخ الكاتيوشا والصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية من الدبابات والمدافع بعشرات القذائف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في الحديدة ومأرب وحجة وصعدة والجوف وتعز والبيضاء والضالع ولحج وجبهات ما وراء الحدود.

كما نفذت قوى العدوان أكثر من 901 خرق بالأعيرة النارية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بمئات الإستهدافات مستهدفة منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الحديدة ومأرب والجوف وصعدة وحجة وتعز ولحج والبيضاء والضالع وجبهات ما وراء الحدود.

السعوديةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة