طوفان الأقصى

فلسطين

بعد العقوبات الصهيونية.. حملة فلسطينية لدعم اقتصاد جنين 
10/04/2022

بعد العقوبات الصهيونية.. حملة فلسطينية لدعم اقتصاد جنين 

أطلق الفلسطينيون حملات شعبية لدعم أسواق جنين بعد تعرض المدنية لعقوبات صهيونية بعد تصاعد العمليات في الأراضي المحتلة.
وقررت بلدية سلفيت تسيير حافلة نقل عام مجانية كل يوم خميس إلى جنين لدعم أسواقها بعد الإجراءات الإسرائيلية العقابية بحق المدينة.

وقالت البلدية "دعما وواجبا لجنين وأهلها وردا على محاولة الاحتلال حصارها، تعلن بلدية سلفيت عن تسيير حافلة كل يوم خميس باتجاه مدينة جنين الساعة التاسعة صباحا، على أن تكون المواصلات على نفقة البلدية".

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاعتبار يوم الخميس القادم يوما وطنيا للتسوق من جنين ردًا على قرارات العقوبات الإسرائيلية.

وقررت سلطات الاحتلال، السبت، فرض سلسلة من الإجراءات العقابية ضد فلسطيني شمال الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال في بيان "إنه في أعقاب الأحداث الأخيرة في منطقة جنين تقرر عدم السماح بدخول التجار وكبار رجال الأعمال (BMC) من سكان منطقة جنين لإسرائيل، كما لن يُسمح بدخول وخروج "عرب الداخل" (بالسيارات أو مشيًا) عبر معبري الجلبوع وبرطعة".

وأشار إلى أنه سيتم إيقاف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر في محافظة جنين.

ووفقا للقرارات الصادرة لن يُسمح بالزيارات العائلية للفلسطينيين من سكان منطقة جنين، (في نطاق الـ 5000 التصريح التي تمت الموافقة عليها).

وذكر جيش الاحتلال أن "دخول العمال إلى الداخل سيستمر بشكل اعتيادي مع زيادة عمليات التفتيش في المعابر".

واستشهد شاب فلسطيني وأصيب 13 آخرون أمس السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، كما داهمت قوات الاحتلال منزل منفذ عملية "تل أبيب"، الذي نفذ عملية بطولية مساء الخميس أسفرت عن مقتل 3 صهاينة وإصابة آخرين.

إقرأ المزيد في: فلسطين