طوفان الأقصى

اليمن

وزير الخارجية استقبل الموفد الأممي إلى اليمن: لا تزال يدنا ممدودة للسلام
11/04/2022

وزير الخارجية استقبل الموفد الأممي إلى اليمن: لا تزال يدنا ممدودة للسلام

التقى وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ،  في صنعاء اليوم الاثنين، وناقش معه آخر المستجدات على الساحة اليمنية ومنها ما يتعلق بالهدنة وجهود إيقاف العدوان على اليمن.

وخلال اللقاء، أكَّد شرف ضرورة تفهّم العالم لمظلومية الشعب اليمني وصموده في مواجهة العدوان والحصار الشامل، لافتًا إلى أنَّ "القيادة في صنعاء أكَّدت مرارًا أنّ يدها ممدودة وما تزال نحو السلام العادل والمشرف للشعب اليمني".

وشدّد على أنَّ "الجدّية في إظهار نوايا السلام من قبل الطرف الآخر وفي المقدمة دولتا العدوان السعودي الإماراتي لا بدّ أن تترجم إلى خطوات عملية وملموسة يشعر بها أبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أسوأ كارثة إنسانية جراء العدوان، وفي مقدمة هذه الخطوات عدم عرقلة دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة، وإعادة فتح مطار صنعاء دون أي عراقيل لوجستية أو بيروقراطية أمام حركة الرحلات التجارية والمدنية وتنقل المواطنين اليمنيين".

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى أنّ من ضمن تلك الخطوات، الاهتمام بإعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة دون استثناء، بما يسهم في رفع المعاناة عن كادر الدولة الذي حرم من حقه في الراتب لسنوات عديدة.

وأكَّد أنَّ "تنفيذ تلك الخطوات الإنسانية يمثّل رسالة إيجابية للشعب اليمني بأنّ هناك إجراءات واقعية تتبناها الأمم المتحدة ويتخذها الطرف الآخر للتأكيد على توجهه نحو السلام، وبما يُهيئ المناخ للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن".

وبيَّن شرف أهمّية التزام الطرف الآخر ببنود الهدنة المؤقتة التي دخلت حيّز التنفيذ برعاية الأمم المتحدة، والتأكيد على ضرورة وقف الخروقات.

من جانبه رأى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ أنَّ هناك فرصة لتثبيت الهدنة المؤقتة وتحويلها إلى وقف إطلاق نار شامل وصولًا إلى تسوية سياسية سلمية، مؤكدًا أنَّ الشعب اليمني يستحق كلّ الدّعم بعد المعاناة التي عانى منها.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة