يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

اشتباكات في جنين.. الاحتلال يقتحم الحي الشرقي والمقاومون يردون بالنار
13/04/2022

اشتباكات في جنين.. الاحتلال يقتحم الحي الشرقي والمقاومون يردون بالنار

فيما تعيش مدينة جنين ومخيمها حالة من الاستنفار وخاصة بعد توعد الاحتلال بتنفيذ عملية اقتحام واسعة للمخيم لتنفيذ اعتقالات بحق عددٍ من "المطلوبين"، وبالإضافة إلى اعتقال والد رعد حازم منفذ عملية تل أبيب الذي رفض تسليم نفسه، اندلعت صباح اليوم الأربعاء اشتباكات مسلّحة بين المقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة للحي الشرقي لجنين، وسط تعزيزات كبيرة من قبل جيش الاحتلال.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، هم: علاء أبو الرب، محمود لحلوح، وفارس الزبن، وأشارت مصادر محلية إلى أنّ جنود الاحتلال تعرّضوا لإطلاق النار من عدة مناطق.

وأفادت تقارير محلية بأنّ "وحدات خاصة معززة بالجيش اقتحمت الحي وحاصرت عدة بنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي أطلقت النار بشكل كثيف، كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر يزن لحلوح".

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلًّا من علاء أبو الرب وفارس الزبن، وهاجم المئات من الشبان الجنود واشتبكوا معهم بالحجارة، بينما أطلق مقاومون النار على الجيش حتى انسحابه من المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال زيد الديسي من جبع جنوب جنين، وأواب يعاقبة من كفر راعي، فيما اعتقلت الشقيقين عمرو وبدر محمود ضراغمة من اللبن الشرقية، ونضال شحادة من عوريف، وإيهاب حمايل من بيتا، وهي من مناطق جنوب نابلس.

واعتقل ثلاثة مواطنين من قلقيلية، هم: مصعب قطاوي، وعبد الرحمن حج حسن، وعبد الرحمن حجاوي، بينما اعتقل الأسير المحرر محمد القاضي من منزله في البيرة.

إقرأ المزيد في: فلسطين