طوفان الأقصى

رياضة

"مانشستر سيتي" يتخطى "اتلاتيكو" ويضرب موعدًا مع "ريال مدريد"
14/04/2022

"مانشستر سيتي" يتخطى "اتلاتيكو" ويضرب موعدًا مع "ريال مدريد"

أكد رئيس نادي "الحكمة" إيلي يحشوشي أن "كرة السلة اللبنانية في خطر كبير ودخلت في نفق مظلم"، داعيا إلى "ضرورة ضبط كل جماهير الأندية لأن حرمان جمهور "الرياضي" من المشاركة لست مباريات هو فترة طويلة".

ولفت يحشوشي في مؤتمر صحافي عقده يوم أمس إلى أن "متابعة فريقه لمباراة الأحد أمام "الرياضي" كان مستحيلا، والقانون واضح وهو يشير إلى أن إيقاف المباراة من قبل الجماهير يؤدي لخسارة الفريق الذي تسبب بذلك"، في إشارة للرياضي.

وجدد يحشوشي الثقة برئيس الاتحاد للعبة أكرم الحلبي والذي يستطيع حل هذه المشكلة.

"العهد" يواجه "شباب البرج" في سداسية الأوائل

ويلتقي "العهد" المتصدر "شباب البرج" السادس عند الرابعة عصر اليوم الخميس على ملعب جونيه البلدي، في ختام الجولة السادسة من منافسات الدورة السداسية للأندية الأوائل.

ويدخل "العهد" المواجهة بهدف الفوز وإعادة الفارق مع وصيفه "البرج" إلى سبع نقاط بعدما نجح بتقليصه ولو مؤقتا.

ويعول المدرب باسم مرمر على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، على رأسهم التونسي أحمد العكايشي الذي لم يكن موفقا في الجولة الماضية أمام البرج إلى محمد حيدر والعائد بقوة أحمد زريق مع خط دفاع متماسك هو الأفضل في الدوري.

في المقابل، يدخل "شباب البرج" بقيادة مدربه الفذ يوسف الجوهري المباراة الصعبة بطموح تحقيق الانجاز وخطف نقطة على الأقل من المرشح الأول للظفر باللقب، وهو يبحث عن فوزه الأول في الدورة السداسية.

وفي افتتاح الجولة السادسة لسداسية تلافي الهبوط، يواجه "طرابلس" "الرياضي" عند الثالثة والنصف على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة سبورتينج صاحب القاع في مباراة سهلة نظريا للفريق الشمالي الذي ضمن عمليا موقعه في دوري الأضواء، فيما تعتبر المباراة الفرصة الأخيرة لكتيبة بلال فليفل إن أراد الاستمرار في دوري الكبار لموسم آخر فالفريق بات يبتعد بست نقاط عن المركز العاشر وهو يحتاج للفوز بمبارياته الأربع المقبلة على الأقل لضمان البقاء.

ويواجه "النجمة" الثامن والذي دخل نسبيا المعمعة "الصفاء" وصيف القاع على ملعب صيدا البلدي في مباراة ثأرية للنبيذي الطامح لكسب النقاط الثلاث والاقتراب من المركز السابع، فيما يمني "الصفاء" بقيادة مدربه مالك حسون النفس بتكرار فوزه في جولة الذهاب والاقتراب من المنطقة الدافئة.

ويستضيف ملعب بحمدون البلدي مواجهة مثيرة تجمع "الإخاء" التاسع بـ18 نقطة والحكمة العاشر بـ17 نقطة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فمارد الجبل يطمح للفوز والابتعاد نهائيا عن شبح الهبوط في حال خسارة "سبورتينج" و"الصفاء"، فيما يمني "الحكمة" المتحسن في الفترة الأخيرة نفسه بالعودة من بحمدون ولو بنقطة تبعده خطوة عن مناطق الخطر.

"ليفربول" يضرب موعدا مع "فيا ريال" في نصف نهائي دوري الأبطال

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم ببلوغ "ليفربول" الإنجليزي ومواطنه "مانشستر سيتي" إلى المربع الذهبي، ليضرب السيتي متصدر الدوري الممتاز موعدا مع "ريال مدريد" في مواجهة إنجليزية اسبانية، كما يواجه ليفربول فيا ريال مفاجأة المسابقة في نصف نهائي ثاني.

وعبر "مانشستر سيتي" إلى الدور ما قبل النهائي بتعادله سلبا مع مضيفه "اتلاتيكو" مدريد الاسباني في وندا متروبوليتانو في إياب ربع النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف ليضرب بطل إنجلترا موعدا ناريا مع "ريال مدريد" الإسباني في نهائي قبل الأوان.

وهدد "السيتي" مرمى المضيف بكرة الألماني غانتوغان التي ارتطمت بالقائم قبل نهاية الشوط الأول ليسعى بعدها بطل إسبانيا للتسجيل، لا سيما في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت طرد المدافع البرازيلي فيليبي ليكمل بطل إسبانيا اللقاء منقوصا دون أن يتأثر فقد تهاطلت الهجمات على مرمى السيتيزن، إلا ان الدفاع بقيادة استونز الذي أبعد كرة هدف ووراءه الحارس البرازيلي المتألق اندرسون حرما الروخي بلانكوس من فرصة التسجيل وجر بطل إنجلترا إلى وقت إضافي لينتهي اللقاء بتعادل سلبي منحت ورقة العبور إلى السيتي الذي سيخوض موقعة الذهاب أمام ريال مدريد بغياب ظهيره البرتغالي جواو كانسلو لتراكم الانذارات.

وعقب المباراة قال قائد "اتلاتيكو مدريد" كوكي ان اللاعبين قدموا كل شيء في هذه المباراة لكن تفاصيل صغيرة منعتهم من التسجيل.

وأشاد كوكي بالجماهير التي ساندت الفريق منذ البداية وأظهرت مرة أخرى وفاءها وحبها للنادي.

وأكمل "ليفربول" أضلاع المربع الذهبي بالرغم من تعادله مع ضيفه "بنفيكا" البرتغالي بثلاثة أهداف لكل منهما في مواجهة انفيلد، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف ليضرب موعدا مع "فيا ريال" الاسباني الذي سبق له الاطاحة بـ"يوفنتوس" الإيطالي و"بايرن ميونخ" الألماني في دور الأربعة.

وسجل ابراهيما كوناتي وفيرمينيو أهداف كتيبة يورغن كلوب، بينما سجل راموس ورومان يارنتشوك والاغروياني دارون نونيز أهداف الزوار.

النيابة العامة الإيطالية تطالب بفرض عقوبات على رئيسي "يوفنتوس" و"نابولي"

طالبت النيابة العامة التابعة لاتحاد كرة القدم الإيطالي بتطبيق عقوبات قاسية بحق الأندية الإيطالية المتورطة في قضية تضخيم عقود انتقالات اللاعبين.

وطالبت النيابة العامة بإبعاد رؤساء أندية "يوفنتوس" و"نابولي" و"سامبدوريا" و"جانوا" ومسؤولين" آخرين عن أي نشاط متعلق بالتسيير الرياضي في إيطاليا أو خارجها.

وطالب المدعي العام بتغريم "يوفنتوس" بمبلغ 800000 يورو و"نابولي" بـ347000 يورو.

بروكلان إلى الأدوار الإقصائية لدوري السلة الأمريكي

والتحق بروكلن نيتس بركب المتأهلين إلى الأدوار الاقصائية لدوري السلة الأمريكي بفوزه المثير على كليفلاند 115-108 في مباراة الملحق.

الاتحاد العربي لكرة القدم يدعو الأهلي والزمالك المصريين والنجمة اللبناني للمشاركة في البطولة العربية

هذا ووجه الاتحاد العربي لكرة القدم الدعوة لناديي "الأهلي" و"الزمالك" المصريين للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة العربية لكرة القدم إلى أربعة أندية سعودية، هي الهلال بطل آسيا والأهلي والاتحاد والنصر والترجي والنجم الساحلي التونسيان والنجمة من لبنان.

إقرأ المزيد في: رياضة