طوفان الأقصى

فلسطين

تشييع الشهيدين عليان وحمامرة.. جماهير الضفّة تدعو لتصعيد المقاومة 
14/04/2022

تشييع الشهيدين عليان وحمامرة.. جماهير الضفّة تدعو لتصعيد المقاومة 

دعا المشاركون في تشييع الشهيدين عمر عليان برام الله وسط الضفة الغربية، وقصي حمامرة في بيت لحم جنوبًا لتصعيد المقاومة والثأر للشهداء.

وشيّع آلاف الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الخميس جثمان الشهيد عمر محمد عليان (20 عاما) ببلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وانطلق موكب التشييع من المركز الطبي في القرية باتجاه منزل أسرة الشهيد، حيث ألقى الأهالي نظرة الوداع على الجثمان، فيما أدّى المشاركون الصلاة على الجثمان في ساحة مدرسة البلدة.

وانطلقت مسيرة تشييع حاشدة شارك فيها آلاف الفلسطينيين من البلدة والبلدات المجاورة، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، وسط هتافات تحيي الشهيد وتشيد بمناقبه.

وهتف المشيعون بعبارات تدعو للانتقام لدماء الشهداء وتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال والرد على الجرائم التي يرتكبها بشكل يومي، مؤكدين على الوحدة الوطنية والوحدة بين جميع الفصائل في سبيل مواجهة الاحتلال وممارساته القمعية المستمرة والقتل المتصاعد.

ودعا المشاركون إلى مواجهة الاحتلال في كل المواقع، وتصاعد المقاومة المسلحة.

وقال أمين سر حركة فتح موفق سحويل في كلمة له خلال تشييع الشهيد إنّ: "الاحتلال يشن حربًا على الشعب ظنًّا منه أنّه سيسلم أو يرفع الراية البيضاء"، مؤكّدًا أنّ الشعب سيقاتل بكل وسائل المقاومة حتى نيل الحرية".

وأشاد سحويل بالمقاومين الذين يواجهون الاحتلال في جميع محافظات الضفة، كما وجه التحية لمنفذي العمليات ضد الاحتلال.

وفي حوسان غربي بيت لحم، شيّعت جماهير غفيرة من أهالي بيت لحم جثمان الشهيد قصي حمامرة الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قرية حوسان غربي المحافظة.

وانطلق موكب الشهيد من مشفى بيت جالا الحكومي إلى قرية حوسان، وسط انتشار مكثّف لقوات الاحتلال على مداخل القرية وشوارعها، وأدّى المشيعون الصلاة على جثمان الشهيد في مسجد الزاوية بالبلدة.

وحاولت قوات الاحتلال قمع جنازة الشهيد ومنع مرورها ما أدّى إلى اندلاع مواجهات مع بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وردّد المشيّعون هتافات منددة بجرائم الاحتلال، مشيدةً بالمقاومة وسط مطالبات بتصعيد المواجهة مع الاحتلال والثأر لدماء الشهداء.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل