طوفان الأقصى

فلسطين

نصرةً للأقصى.. عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بنابلس والخليل
15/04/2022

نصرةً للأقصى.. عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بنابلس والخليل

أصيب عشرات الفلسطينيين الثائرين خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة في عدد من مواقع التماس مع قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب العشرات أيضًا من بينها إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وسُجّلت عشرات حالات الاختناق بالغاز وثلاث إصابات بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان ببلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، اندلعت مواجهات على جبل صبيح المهدّد بالاستيطان وعند مدخل البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق.

واندلعت مواجهات في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس بعد أن هاجم عشرات المستوطنين منازل المواطنين الفلسطينيين بمنطقة الوعار على أطراف البلدة بحماية قوات الاحتلال.

كما وقعت مواجهات في بلدة قريوت جنوب شرق نابلس بعد اقتحام المستوطنين لنبع قريوت بحماية قوات الاحتلال وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، ما أدّى لوقوع حالات اختناق.

إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

هذا، وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الصهيوني لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الغاز ما أدّى لإصابة 3 مشاركين في الأطراف عولجوا ميدانيًّا.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أنّ المسيرة انطلقت نصرة لأهالي القدس المحتلة، الذين يتصدون لاقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين داخله، وتنديدًا بعمليات القتل والإعدامات التي ينفذها بحق أبناء شعبنا.

إصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في الخليل

وفي الخليل، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكرت قناة "فلسطين اليوم" نقلًا عن مصادر محلية، أنّ مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز جنود العدو مدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية.

وأوضحت وزارة الصحة أنّ شابًا فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي في الحوض، ونُقِل إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

المسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين