40spring

منوعات

شهر رمضان مضيء بأنواره على إذاعة "النور"

16/04/2022

شهر رمضان مضيء بأنواره على إذاعة "النور"

كعادتها مع كل دورة برامج جديدة، لا سيما في شهر رمضان المبارك، تولي إذاعة "النور" عناية خاصة  بهذا الشهر الفضيل ضمن دورة برامجها الجديدة، فتقدم باقة ملوّنة وعطرة من البرامج الخاصة والمنوعة، ومن فترات البث المباشر التي ترافق المستمع على مدار اليوم وخلال فترات السحر انسجامًا مع أجواء شهر العبادة والمغفرة. 

ومن هذه البرامج التأملية، "شذى الروح" الذي يُبثّ في الصباح الباكر (6:30)، وهو مساحة وجدانية وخواطر تحاكي الروح في مناجاتها، من كلمات أحمد ترمس، وبرنامج "بكل محبة" وهو حديث للذات بهدف التغيير وصناعة الشخصية المتوازنة وهي نصائح وتجارب يعرضها المدرب في تنمية الذات حمزة مرتضى.

أمّا في فترة الظهيرة، فالحديث يتركز على بث مجموعة من المفاهيم لها بعدها الانساني والاجتماعي والتشريعي والتي تسهم في تحسين ما يتطلّب إدارته بحكمة وعدالة في ميادين الحياة والعلاقات الانسانية خاصة في علاقة الحاكم والمسؤول بالرعية، وهذا ما يقدمه برنامج  "بصائر للناس" مع فضيلة الشيخ يوسف سرور، (يبث من الاثنين الى الجمعة بعد موجز الثانية عشرة ظهراً). 

وفي يومي السبت والاحد بعد موجز الحادية عشرة، يُبثّ برنامج "في ضيافة الله" وهو محطة رمضانية تبحر في قيم ومفاهيم شهر العبادة والصوم وكنوز القرآن والأدعية وملامح من سيرة أصحاب البصيرة، ويشارك في البرنامج الشيخ روميو عباس والشيخ امين ترمس والاستاذ صادق الموسوي، من إعداد ماجدة الحاج وسكينة سويدان.

في فترات المساء، تجمع السهرة الدينية والمنوعة "سهرة أنس" شخصيات علمائية، اجتماعية، إعلامية، ومن المتصدين للشأن العام، يتبادلون أطراف الحديث في أجواء الشهر الكريم، وفي ما يخص قضايا الناس والمجتمع وتتخلّلها محطات إنشادية وابتهالية، من إعداد ماجدة الحاج ونلا الزين تقديم نلا الزين، (تبث الخميس في التاسعة والنصف مساءً).

إضافة الى ما تقدّم، هناك باقة منوعة من البرامج التمثيلية والفترات العبادية المخصصة خلال النهار وفي فترات المساء وليالي السحر.
 

إذاعة النورشهر رمضان

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة