ramadan2024

رياضة

العهد بطلًا للدوري للمرة الثامنة باكتساحه التضامن صور
19/04/2022

العهد بطلًا للدوري للمرة الثامنة باكتساحه التضامن صور

 أحرز "العهد" لقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه باكتساحه مضيفه التضامن صور برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة السابعة من سداسية الأندية الأوائل مستفيدًا من فوز الأنصار على وصيفه البرج بهدفين.

ورفع العهد رصيده إلى 46 نقطة بعدما حقّق انتصاره الرابع عشر مع أربعة تعادلات، في حين هبط التضامن صور للمركز السادس بـ17 نقطة.

وسجّل أهداف العهد الذي حقق انتصاره الأول في ملعب صور منذ سبع سنوات التونسي أحمد العكايشي من ركلة جزاء بعد ثماني دقائق على البداية ليدخل بقوة في السباق على لقب الهداف بعدما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في السداسية فقط، ويتخلف عن مهاجم شباب الساحل الذي احترف في ماليزيا فضل عنتر بهدفين.

وأضاف المتألق حسين منذر الذي تسبب بركلة الجزاء الهدف الثاني عند الدقيقة 52 بطريقة رائعة وعزز الواعد حسن سرور النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 66 قبل أن يختتم البديل الهداف أحمد زريق مسلسل الأهداف بتسجيله رابع أهداف فريقه ورابع أهدافه في السداسية.

وأسدى الأنصار الثالث خدمة للعهد بفوزه على البرج الوصيف بهدفين في لقاء احتضنه ملعب جونيه ليرفع الأنصار رصيده إلى 36 نقطة في حين تجمد رصيد البرج عند 36 نقطة.

وسجل هدفي حامل اللقب الذي كرر فوزه على الأصفر المدافع ديارا والفلسطيني حمزة حسين في الدقيقتين 54 و94.

وحقق شباب البرج فوزه الأول في السداسية على حساب شباب الساحل العنيد بهدفين لهدف في مباراة احتضنها ملعب العهد ليرفع شباب البرج الذي قفز للمركز الخامس رصيده إلى 18 نقطة في حين تجمد رصيد الساحل الرابع عند 26 نقطة.

وسجل حسن القاضي من ركلة جزاء ومحمد السباعي هدفي كتيبة يوسف الجوهري.

جرايا مدربًا للنجمة

أعلن نادي النجمة عن تعاقده مع المدرب التونسي طارق جرايا للاشراف على الفريق الأول في الاستحقاقات المقبلة.

وسبق لجرايا الخبير بالكرة اللبنانية أن قاد النجمة في البطولة العربية للأندية الأبطال كما درب فريقي السلام زغرتا والصفاء.

وينتظر جرايا عدة استحقاقات أبرزها تحسين ترتيب الفريق في سداسية الأواخر وخوض نهائي الكأس أمام الغريم الأنصار في الحادي عشر من أيار المقبل، ومنافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام في البحرين بنظام التجمع.

15 لاعبًا في الدوري الممتاز يفشلون في فحص كشف المنشطات

كشفت تقارير صحافية أنّ 15 لاعبًا على الأقل في الدوري الإنكليزي الممتاز فشلوا في اختبارات الكشف عن المنشطات والمواد المحظورة في الفترة من 2015 وحتى 2020 وجاء في التقرير الذي نشر للمرة الأولى أنه لم يتم إيقاف أي من هؤلاء اللاعبين.

وجاءت نتيجة 12 منهم إيجابية بتعاطي مواد متعلقة بتحسين الأداء فيما لا يزال أحد هؤلاء اللاعبين تحت التحقيق حاليًا ولم يتعرض لعقوبة رغم مرور خمسة أشهر على صدور نتيجة عينته.

وأفاد التقرير أن "الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لم تعاقب اللاعبين بسبب تناولهم هذه المواد المحظورة من دون قصد أو بسبب الحصول على إعفاء للاستخدام العلاجي لدى بعض اللاعبين".
 

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل