يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"ارسنال" يعود إلى سكة الانتصارات بفوز كبير على "تشلسي"
21/04/2022

"ارسنال" يعود إلى سكة الانتصارات بفوز كبير على "تشلسي"

قرر نادي عموم إنجلترا المنظم لبطولة ونبلدون أعرق بطولات كرة المضرب، فرض حظر شامل على مشاركة اللاعبين الروس والبلاروس على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ولتكون البطولة الإنجليزية أول بطولة كبرى تفرض حظرا على الرياضيين الذين يلعبون حاليا تحت راية محايدة، وسيغيب بذلك المصنف الثاني عالميًا دانيال مدفاتيف.

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفنتينو نادي "العهد" اللبناني لإحرازه لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك برسالة موجهة إلى رئيس الاتحاد اللبناني للعبة هاشم حيدر.

وقال انفنتينو إن "اللقب ما كان ليحرز لولا تكاتف كامل أعضاء الفريق وشغفهم وتضحياتهم"، مضيفا: "يحق لكل فرد منهم الفخر بهذا الانجاز".

وكان "العهد" قد حسم اللقب للمرة الثامنة في تاريخه قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، عقب فوزه الكبير على "التضامن صور" برباعية نظيفة وسقوط منافسه "البرج" أمام "الأنصار" بهدفين.

وينتظر أن يتوج "العهد" باللقب الثامن في مباراته الأخيرة في 5 أيار/مايو المقبل.

الاتحاد يغرم "النجمة" و"التضامن صور"

وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له، فرض عقوبات مالية على ناديي "التضامن صور" و"النجمة" وتغريم كل منهما مبلغ مليونين و500 ألف ليرة.

وأوقف الاتحاد لاعب "الأنصار" جهاد أيوب لمباراة وقائد "شباب الساحل" زهير عبد الله لثلاث مباريات ولاعب "طرابلس" محمد قرحاني لثلاث مباريات وقائد "الإخاء" سعيد عواضة لمباراة واحدة ليغيب بالتالي عن المباراة المصيرية لفريقه أمام "الصفاء".

"دينامو" يطيح بـ"الانترانيك" وفوز لـ"الحكمة"

هذا وحقق "دينامو" فوزًا صعبًا على "الانترانيك" 97-88 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سنتر دمارجيان في النقاش، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري المنتظم.

ورفع "دينامو" رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، في حين رفع "الانترانيك" رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس.

وتجاوز "الحكمة" ضيفه "هوبس" 81-73 ليرفع الأخضر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع وبقي "هوبس" سابعًا بـ28 نقطة.

صالح الماجري ينضم إلى "بيروت"

ووصل العملاق التونسي صالح الماجري إلى العاصمة اللبنانية بيروت للالتحاق بفريق "بيروت" الذي ينافس على لقب دوري كرة السلة في المربع الذهبي، لينضم إلى كوكبة من اللاعبين المميزين.

وسبق للدولي التونسي المشاركة مع "ريال مدريد" الاسباني.

طارق جرايا يباشر مهامه مع "النجمة"

وقاد المدرب التونسي طارق جرايا تدريبات "النجمة" للمرة الأولى عقب تعيينه مدربا للفريق الأول.

وأدار جرايا الحصة التدريبية الأولى للفريق الذي يستعد لاكمال مشواره في سداسية الأندية الأواخر، وذلك قبل خوضه نهائي الكأس أمام غريمه "الأنصار" ومن ثم المباشرة بالانخراط والتحضير لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحضر المران الأول للمدرب التونسي بملعب النادي بالمنارة سلفه المدرب موسى حجيج، الذي ألقى كلمة شكر فيها اللاعبين على جهودهم.

وأكد رئيس النادي أسعد الصقال الذي حضر إلى أرض الملعب ثقته المطلقة بالجهاز الفني، موجها الشكر للمدرب حجيج.

واعتبر جرايا أن المرحلة المقبلة مهمة جدا للفريق، أملا من اللاعبين وضع قدراتهم بخدمة النادي لتحقيق الانتصارات من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة.

"مانشستر سيتي" يسقط "برايتون" بثلاثية ويستعيد الصدارة

استعاد "مانشستر سيتي" صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما فقدها لـ24 ساعة عقب فوز غريمه "ليفربول" على ضيفه "مانشستر يونايتيد" برباعية، وذلك بعدما تغلب "السيتيزن" على ضيفه "برايتون" بثلاثية في مباراة مؤجلة عن الجولة الثلاثين ليتجمد رصيد الخاسر عند 40 نقطة في المركز العاشر.

ورفع "السيتي" رصيده إلى 77 نقطة في القمة ليستمر الصراع على اللقب مع "ليفربول" الوصيف وصاحب الـ76 نقطة.

وافتتح الدولي الجزائري رياض محرز أهداف أصحاب الدار في الدقيقة 53 وأضاف اليافع فل فودن الهدف الثاني في الدقيقة 65 واختتم بارناردو سيلفا مسلسل أهداف السيتيزن بتوقيعه على الهدف الثالث في الدقيقة 82.

وعاد "ارسنال" إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم بفوزه الكبير على غريمه "تشلسي" في ستانفورد بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة مؤجلة عن الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وعزز "الغانرز" من آماله بحصد المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة متساويا مع "توتنهام" الرابع، والذي يتقدم عليه بفارق الأهداف في حين تجمد رصيد البلوز عند 62 نقطة في المركز الثالث.

وحقق "نيوكاسل يونايتيد" فوزًا ثمينًا على "كرستل بالاس" بهدف في مباراة مؤجلة عن الجولة الثلاثين، ليرفع "نيوكاسل" رصيده إلى 40 نقطة.

وتعادل "افرتون" مع "لستر سيتي" بهدف لهدف في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الثامن عشر، ليبقى "افرتون" في المركز السابع عشر بـ29 نقطة فيما رفع الثعالب رصيدهم إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

"ريال مدريد" يقترب من لقب الليغا وتعثر لـ"اتلاتيكو مدريد"

واصل "ريال مدريد" زحفه نحو لقبه الـ35 في الدوري وحقق فوزا صعبا على مضيفه "اوساسونا" بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة أهدر خلالها قائد الملكي وهدافه الأول كريم بنزيما ركلتي جزاء، ليرفع أبناء مدريد رصيدهم إلى 78 نقطة في الصدارة قبل خمس جولات من نهاية المسابقة في حين تجمد رصيد اوساسونا عند 44 نقطة في المركز السابع.

سجل الابا وأسنسيو ولوكاس فاسكيس أهداف المرنغي.

وأهدر "اتلاتيكو مدريد" نقطتين بتعادله سلبا مع "غرناطة" ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني مؤقتا.

تأجيل تتويج "باريس سان جرمان" في الدوري الفرنسي

وبات "باريس سان جرمان" على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقبه العاشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه "اونجي" بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين.

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 77 نقطة وبفارق 15 نقطة عن وصيفه "مارسيليا" الفائز بصعوبة على "نانت" بثلاثة أهداف لهدفين، ليبلغ فريق الجنوب النقطة 62 بفضل ثنائية مهاجمه دمتري باييت.

وسجل مبابي وسارغيو راموس وماركينيوس أهداف الفريق الباريسي.

وهزم "ستراسبورغ" "رين" بهدفين لهدف ليتساوى معه بـ56 نقطة، إلا أن "رين" يتقدم بفارق الأهداف في المركز الثالث.

وتغلب "موناكو" على "نيس" بهدف ليرتقي إلى المركز الخامس بـ56 نقطة.

"يوفنتوس" إلى نهائي كأس إيطاليا لمواجهة "انتر"

وبلغ "يوفنتوس" نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على "فيورنتينا" بهدفين دون رد، في إياب الدور نصف النهائي بفضل هدفي بارناردسكي ودانيلو، ليضرب السيدة العجوز رابع الكالتشيو موعدا مع انتر في المشهد الختامي.

وكان "انتر" قد أطاح بجاره "ميلان" متصدر الدوري بفوزه عليه بثلاثية في إياب دور الأربعة.

"لايبزتج" إلى نهائي كأس ألمانيا

سعيا نحو لقبه الأول في مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، صعد "لايبزتج" إلى المباراة النهائية بفوزه على ضيفه "انيون برلين" بثلاثة أهداف لهدف، ليضرب موعدا مع "فرايبورج" في المشهد الختامي.

وتقام المباراة النهائية في الحادي والعشرين من أيار/مايو المقبل.

برونو فرينانديز غير راضٍ

وأبدى نجم "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز عدم رضاه عن الموسم الحالي لفريقه، مشيرا إلى أن جل اهتمام فريقه الآن ينصب على احتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وقال برونو: "كان لدينا طموح في بداية الموسم لحصد الألقاب، إلا أن هذا لم يحدث ولكن بعد البداية الجيدة في الدوري لعبنا بطريقة متذبذبة ما أبعدنا عن دائرة المنافسة على اللقب".

استبعاد لاعبي روسيا وبلا روسيا من المشاركة في بطولة "ونبلدون" للتنس

قرر نادي عموم إنجلترا المنظم لبطولة ونبلدون أعرق بطولات كرة المضرب، فرض حظر شامل على مشاركة اللاعبين الروس والبلاروس على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ولتكون البطولة الإنجليزية أول بطولة كبرى تفرض حظرا على الرياضيين الذين يلعبون حاليا تحت راية محايدة، وسيغيب بذلك المصنف الثاني عالميًا دانيال مدفيديف.

 

إقرأ المزيد في: رياضة