طوفان الأقصى

لبنان

وقفة تضامنية لمحامي الشمال مع فلسطين: العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة
21/04/2022

وقفة تضامنية لمحامي الشمال مع فلسطين: العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة

نظمت لجنة القضايا العربية في نقابة المحامين بطرابلس وقفة تضامنية مع فلسطين المحتلة، وذلك أمام مقر النقابة بحضور حشد من المحامين الذين تجمعوا باللباس الرسمي.

وأكدت نقيبة المحامين في الشمال ماري تيريز الفوال أن "النقابة ستتقدم بدعوى قضائية في المحافل الدولية لملاحقة قادة الاحتلال كمجرمين وإرهابيين ارتكبوا أبشع المجازر بحق الشعب الأعزل في القدس، حيث تنتهك المقدسات والمساجد والحرمات على مرأى من العالم"، مشيرة إلى أن "النقابة سترفع مذكرة الى دول العالم لمواجهة الدعاية الإسرائيلية وفق خطة منظمة لفضح أكاذيب العدو الذي انتهك وسرق ودنس المقدسات".  

وشددت الفوال على أن "جريمة قتل الشعب الفلسطيني والمحامين في القدس لن تمر دون عقاب"، داعية "أحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني بكل الإمكانيات المادية  وبالعتاد وحتى السلاح لمواجهة العدو الاسرائيلي الذي لا يفهم إلا لغة المقاومة".

وباسم قوى التحالف الفلسطيني تحدث خالد عودة مستنكرًا "سياسة التطبيع العربي اللاهث وراء قادة الاحتلال لتبييض صفحة اجرامهم"، مؤكدًا أن "البندقية هي السبيل الوحيد لوقف جرائم العدو ضد الإنسانية في القدس".

وقال مصطفى ابو حرب باسم منظمة التحرير الفلسطينية إن "قضية فلسطين عالمية ومن واجب الشعوب العربية ان تقف الى جانب الدم الفلسطيني الذي يسيل على أرض فلسطين منذ ما يقارب الـ74عاما".

طرابلس

إقرأ المزيد في: لبنان