يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: ليس بإمكان أيّة قوة مواجهتنا
22/04/2022

إيران: ليس بإمكان أيّة قوة مواجهتنا

أكد مساعد ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي أنه "ليس بامكان أي قوة مواجهة إيران والتصدي لها، لأنها تواجه شعبًا وقائدًا شجاعًا".

وفي كلمة له خلال مراسم إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد العميد محمد حجازي، قال اللواء صفوي إن "العدو يشن اليوم حربًا مركبة تشمل اجراءات حظر اقتصادية وحربًا سياسية وحربًا ثقافية ضد الشعب الإيراني، لكن في الوقت نفسه أصبحت الثورة وشعبنا أقوى".

وأضاف إن "إيران التي كانت في يوم من الأيام عميلة للولايات المتحدة (في العهد الملكي البائد)، باتت الآن في جانب من الموازنة واميركا في الجانب الاخر للموازنة، واصبح الصهاينة يخافون من قوة إيران الإسلامية وشعبنا وقوة "القدس"".

وتابع: "بالتوكل على الله، والصمود بوجه المشاكل الداخلية والخارجية، وتلاحم وتضامن الحكومة والشعب، يمكننا الانتقال من الوضع الحالي الى الوضع المنشود وإلى شاطئ النجاة لأن ما هو امامنا يبعث على الامل".

وأشار إلى المسار التاريخي لحركة الشعب الإيراني في السنوات التي تلت الثورة الإسلامية، وقال إن "حركتنا متنامية على الدوام".

ولفت اللواء صفوي إلى التهديدات الأمريكية المشتركة ضد روسيا والصين وإيران، وشدد على أن المصالح المشتركة يجب أن تتحقق في ظل العقوبات المشتركة، ومن الصواب التطلع إلى الشرق وإلى جيراننا في السياسة الخارجية.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم