westillwithhossein

لبنان

حاليًا "صفر كهرباء".. إليكم موعد عودة معملي دير عمار والزهراني إلى العمل

22/04/2022

حاليًا "صفر كهرباء".. إليكم موعد عودة معملي دير عمار والزهراني إلى العمل

توقّع مدير معمل الزهراني الحراري أحمد عبّاس، عودة معملي دير عمار والزهراني إلى العمل بين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأكّد عبّاس في تصريح له اليوم الجمعة أنّ "حمولة بواخر الفيول التي تأتي هي أقلّ من القدرة الاستهلاكية لمعملي دير عمار والزهراني"، موضحًا أن كل معمل منهما بحاجة الى 60 ألف طن من مادة الفيول شهريًا.

وأعلن عبّاس أنّ "أزمة تأمين الفيول مستمرّة، والموضوع يتعلّق بالدولار الفريش، مشيرًا إلى أنّ إنتاج كهرباء لبنان الحالي هو "صفر ساعة".

وفي السياق، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، أنّ "منشآتها ما زالت تتعرض لسرقات متكرّرة على مستوى شبكات التوزيع، وأيضًا شبكات النقل/ توتر عالٍ، حيث يتمّ بشكل ممنهج سرقة الكابلات الهوائية، وكذلك زوايا التشبيك الحديدية العائدة لأبراج التوتر العالي الداعمة لها، الأمر الذي يؤدّي إلى سقوط هذه الأبراج، وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة، كما حدث خلال شهر آذار المنصرم في عكار، وقبل ذلك في جرود الهرمل، حيث سقط من جراء هذه السرقات 3 أبراج 220 ك.ف".

وأكّدت المؤسسة في بيانها "أنّ هذه السرقات طاولت خلال الأسبوع الماضي أبراج التوتر العالي العائدة لخط ديرنبوح - بارد 66 ك.ف في منطقة عدوة مركبتا والذي تعود ملكيته لشركة نقل القوى الكهربائية مما أدّى إلى سقوط أحد الأبراج وسرقة الكابلات الهوائية التي كانت عليه، لذلك فإنّ المؤسسة ستقوم ابتداءً من نهار السبت في 23/4/2022 بإعادة وضع خط ديرنبوح - بارد 66 ك.ف تحت التوتر وتدعو المواطنين لعدم الاقتراب من أبراج التوتر العالي والكابلات الهوائية وحتى لو كانت ملقاة على الأرض وذلك حفاظًا على سلامتهم".
 
كما دعت المؤسسة القوى الأمنية إلى "كشف المعتدين، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة في مثل هكذا حالات، وإنزال أشد العقوبات بحقهم، نظرًا للأضرار والخسائر الجسيمة التي تترتب من جراء هذه التعديات والسرقات التي تطاول المنشآت العامة".

وأهابت المؤسسة بكافة البلديات "الإبلاغ الفوري عن هذه التعديات ومواكبة القوى الأمنية لقمع المعتدين".

مؤسسة كهرباء لبنانمعمل الزهرانيدير عمار

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل