يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"الصفاء" يسحق "الإخاء" برباعية وينعش آماله بالبقاء
25/04/2022

"الصفاء" يسحق "الإخاء" برباعية وينعش آماله بالبقاء

انعش "الصفاء" آماله بالبقاء في دوري الأضواء بعدما حقق فوزًا كبيرًا على غريمه "الإخاء" برباعية نظيفة ضمن الأسبوع الثامن لسداسية الأندية الأواخر، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي.

وتساوى الفريقان بـ19 نقطة، فيما تقدم "الصفاء" بفارق المواجهات إلى المركز العاشر والرابع بين الأندية الستة وتراجع "الإخاء" إلى المركز ما قبل الأخير، ليؤجل حسم هوية الهابط الثاني للجولات الأخيرة.

وبكّر "الصفاء" بافتتاح التسجيل عبر مدافع "الإخاء" جاد نور الدين الذي تابع عرضية محمد زين طحان في الدقيقة الرابعة، وأضاف الغاني نيكولاس كوفي ثاني أهداف الفريق البيروتي في الشوط الثاني قبل أن يضيف البديل محمد ناصر الدين الهدف الثالث ويختتم القائد المخضرم محمد زين طحان مهرجان كتيبة مالك حسون بهدف في الوقت البديل معززا فوز فريقه.

وحقق "النجمة" فوزًا مثيرًا على "سبورتينج" الرياضي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة احتضنها ملعب بحمدون البلدي، ليودع بطل الدرجة الثانية دوري الأضواء رسميا بعد موسم واحد قضاه بين صفوة الأندية.

ورفع "النجمة" رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد "سبورتينج" عند 11 نقطة في المركز الأخير.

وتقدم "النجمة" بثلاثية نظيفة عبر عمر الكردي وادمون شحادة ومحمود سبليني قبل أن يبعد الحارس علي السبع في الدقائق الأخيرة، ليضطر اللاعب عمر الكردي أن يكون حارسا بعد استنفاد النجمة لتبديلاته وينجح بتسجيل هدفين عبر قاسم الشوم وحسن ترمس.

وحسم التعادل مواجهة "الحكمة" و"طرابلس" بهدف لهدف، وارتفع رصيد النادي الأخضر إلى 24 نقطة بينما رفع "طرابلس" رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

"ليفربول" يضيق الخناق على "مان سيتي"

هذا وواصل "ليفربول" تجديد الخناق على "مانشستر سيتي" المتصدر بحسمه دربي المرزيسايد بفوزه على جاره افرتون بهدفين دون رد، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ورفع الريدز رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب صاحب الصدارة.

وافتتح روبرتسون مجال التسجيل لأصحاب الدار في الشوط الثاني قبل أن يضيف زميله كوريي الهدف الثاني.

وعاد "تشلسي" إلى سكة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه "وستهام" بهدف دون رد أحرزه الأمريكي البديل كرستيان بوليسيتش في اللحظات الأخيرة من اللقاء، الذي شهد اهدار جورجينيو لركلة جزاء.

ورفع "البلوز" رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث مبتعدا بخمس نقاط عن "ارسنال" الرابع.

"ميلان" يستعيد صدارة الكالتشيو

وحافظ "ميلان" على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فقد الصدارة لساعات لصالح جاره وغريمه "انتر"، بفوزه المثير على مضيفه لاتزيو بهدفين لهدف لحساب الجولة الرابعة والثلاثين بعد أن كان متأخرا بهدف.

ورفع النادي الملبردي رصيده إلى 74 نقطة متقدما بنقطتين عن جاره وغريمه "انتر" الوصيف والذي تنقصه مباراة.

وتقدم أصحاب الضيافة بهدف تشيرو ايموبلي بعد أربع دقائق على البداية أدرك الزوار التعادل عبر اوليفيي جيرو في الدقيقة 50، قبل أن يقتنص ساندرو اونالي في الوقت القاتل.

خسارة جديدة لـ"برشلونة" في الليغا

وتكبد "برشلونة" الخسارة الثانية تواليا في الليغا، وذلك أمام ضيفه "رايوفاليكانو" بهدف دون رد في مباراة مؤجلة عن الجولة الحادية والعشرين من الدوري.

وأحرز الفارو غرثيا هدف الفائز بعد سبع دقائق على البداية، ليصبح "ريال مدريد" على بعد خطوة من التتويج باللقب.

إقرأ المزيد في: رياضة