25may5

منوعات

بعد شرائه تويتر.. إيلون ماسك يريد إجراء بعض العديلات

27/04/2022

بعد شرائه تويتر.. إيلون ماسك يريد إجراء بعض العديلات

توصل إيلون ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة شركة تويتر على شراء المنصة الاجتماعية بسعر 54,20 دولار للسهم، ما يجعل قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار، وفق ما أعلنت تويتر الاثنين في بيان.

وبذلك، أصبح مالك مجموعة تيسلا والرجل الأغنى في العالم مالكاً للمنصة التي يعتبرها "الساحة الرقمية العامة حيث تناقش موضوعات حيوية بالنسبة إلى مستقبل الإنسانية"، بحسب ما ورد في البيان.

وفيما يلي نظرة على ما بعض قال ماسك إنه يريد تغييره في تويتر، وفق موقع "أكسيوس":

زر تعديل

ففي تغريدة عام 2019، أشار ماسك إلى افتقار منصة التواصل الاجتماعي لزر تعديل "عندما تحتاجه حقاً".

وفي مؤتمر TED2022 في نيسان/أبريل الحالي، قال إنه يريد أن يكون لدى تويتر زر "تعديل"، حيث يعتقد أنه يمكن حل المشكلات التي يثيرها النقاد.

كما أجرى ماسك، في الشهر ذاته استطلاع رأي لمتابعيه حول ما إذا كانوا يريدون زر تعديل، وقد صوّت حوالي 74% من أكثر من 4.4 مليون مستجيب بنعم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تويتر كانت أكدت بعد الاستطلاع أنها تعمل على زر تعديل، لافتة إلى أنها لم تحصل على الفكرة من الاستطلاع.

تغريدات طويلة

كذلك اقترح ماسك السماح بالتغريدات الطويلة، وعلق على تغريدة طويلة في هذا الشهر أيضًا قائلاً إن "أسرع ما استخلصته من هذه الرواية هو أن تويتر تأخر كثيراً على التغريدات الطويلة!".

يذكر أن تويتر لديه حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفاً، وذلك بعد أن كانت الشركة قد زادت هذا العدد من 140 حرفاً عام 2017.

روبوتات البريد العشوائي

وصف ماسك روبوتات البريد العشوائي بأنها "المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجاً" على تويتر، وهي الطريقة التي يستخدمها الذين يرسلون ما يعرف بـ"البريد المزعج" بصورة آلية.

وغرد في نيسان/أبريل الحالي "إذا نجح عرضنا على تويتر، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو سنموت ونحن نحاول".

خوارزمية مفتوحة المصدر

عبر ماسك عن قلقه بشأن التحيز المتأصل في خوارزمية تويتر، والتي قال إنه سيحلها باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر.

وغرد في أواخر آذار/مارس الماضي قائلاً: "أنا قلق بشأن التحيز الفعلي في خوارزمية تويتر التي لها تأثير كبير على الخطاب العام. كيف نعرف ما يحدث حقاً؟".

كما أجرى استطلاعاً لمتابعيه لمعرفة حول ما إذا كانوا يدعمون خوارزمية مفتوحة المصدر، وقد أكد حوالي 83% من أكثر من 1.1 مليون مستجيب أنهم سيفعلون ذلك.

تحذيرات أوروبية لإيلون ماسك بعد صفقة الاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي

تلقى إيلون ماسك تحذيرات بشأن ضرورة حماية مستخدمي تويتر من المحتوى الضار، وتعهد بتخفيف القيود على المحتوى، وهو ما أثار مخاوف مجموعات حقوقية من تزايد التنمر وانتشار الأخبار الكاذبة على الموقع.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه "بغض النظر عن المالك فإن مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بالتحلي بالمسؤولية".

ونبهت المفوضية الأوروبية أيضًا ماسك بواجب حماية مستخدمي الموقع.

وكتب تيري بروتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، على تويتر: "سواء كانت شركة سيارات أو تواصل اجتماعي، أي مؤسسة تعمل في الاتحاد الأوروبي ملزمة باحترام قوانينا، بغض النظر عن مالكيها".

تويتر

إقرأ المزيد في: منوعات